«جنوبية» تكشف تفاصيل معركة الجيش السوري وحزب الله في ريف حلب

الحرب السورية
حلّ خبر الإشتباكات التي حصلت بين حزب الله والجيش السوري في ريف حلب كالصاعقة على نفوس مؤيدي النظام السوري في سوريا ولبنان. وكان موقع "جنوبية" قد انفرد بنقل الخبر ليل أمس، مؤكدا مقتل 7 جنود سوريين بينهم ضابط كبير، و 8 عناصر من حزب الله.

وفي معلومات جديدة اليوم أن الإشتباكات بين عناصر حزب الله والجيش السوري توسعت أمس لتشمل أكثر من نقطة بحلب كان أعنفها في منطقة حاضر في ريف حلب الجنوبي. وذكرت الأخبار أن الإشتباكات حصلت أيضاً في منطقة النبل والزهراء في ريف حلب الشمالي وقام النظام السوري بالرد على الحزب غقصف مواقعه من تلة المياسات.

اقرأ أيضاً: هل تمر طريق القدس عبر المناورات مع اسرائيل؟!

تفاصيل جديدة عن الاشتباكات وردت الى “موقع جنوبية” صباح اليوم، فقد أفاد مصدر مقرب من حزب الله أن سبب هذا الاشتباك يعود الى العملية النوعية التي قامت بها الفرقة 13 من الجيش الحر عندما تسللت من جبهة خان طومان عبر خطوط الجيش السوري، وضربت مجموعة من حزب الله متمركزة في موقع خلفي بصاروخ تاو موجه، مما أدى لمصرع 8 منهم على الفور وجرح 6 معظمهم في حالة الخطر، عندئذ وجّه عناصر حزب الله التهمة الى الكتيبة السورية التي حدث الخرق عبرها، واتهم عناصره الضابط المسؤول عنها بالخيانة، فهاجموا مركزها الرئيسي وقتلوا الضابط السوري المسؤول عن الكتيبة وهو برتبة مقدم، اضافة لستة من الجنود انتقاما لما حدث لرفاقهم، لتتوسع الاشتباكات بعد ذلك على نحو الذي اسلفنا آنفا، ويشن سلاح الجو السوري ولأول مرة ثلاث غارات متتالية على مواقع لحزب الله كان قد اخلاها تحسبا فلم تقع خسائر بالأرواح، على حدّ قول مصدرنا.

بوست

هذا، ولعب الإعلام السوري دوراً بارزاً في تقليب الرأي العام الموالي للنظام السوري ضد حزب الله فشريف شحادة الصحافي والمحلل والمدافع الشرس عن نهج بشار الأسد التدميري في سورية كان قد خص حزب الله برسالة وجهها عبر فيسبوك فجر اليوم قال فيها أن “الجيش السوري هو قائد الوطن وان لا سيادة فوق سيادة “البوط السوري” وأن “القوات الرديفة التي تساعد الجيش السوري على بسط السيطرة عليها ان تعلم انها جاءت لحماية سورية وليس لبسط سيطرتها”، وأنهى رسالته بالقول “نرجوكم أن تعيدوا حساباتكم”.

بوست

أما كنانة علوش مراسلة قناة “الدنيا” و”سما” فانفردت هي الاخرى بتعليق عبر موقع الفيسبوك، ثم عادت وأزالته لاحقاً، قالت فيه ان “الخلاف في النبل والزهراء جرى بعد الخلاف بين عناصر من حزب الله مع عناصر المقاومة التابعة لمدينة النبل، وإعتداء الحزب على عناصر الجيش السوري “.

اقرأ أيضاً: الاستثمار الاسرائيلي في سوريا: آخر الخيط معركة الحزب ضد النظام

وأضافت في تعليقها أن على “القوات الرديفة للجيش العربي السوري ان تعلن ان جيش الوطن هو فخر الامة، وهو من ساند حزب الله بحربه مع إسرائيل وأنهت كلامها بالقول “لا تلعبوا معنا”!!

https://www.youtube.com/watch?v=TYlJjLBstQI

السابق
فياغرا…لعجز القلب أيضا
التالي
كيف تمت المصالحة بين ملحم بركات وملحم زين