«أوطاني» قناة العروبة لمحاربة كل أشكال «التفريس»

جديدة بطرحها، ومواكبة للعصر الحالي، وباحثة عن كل الصورالجميلة لعالمنا العربي الجميل مقابل التشويه الديني الواقع والتمذهب.. تنطلق اليوم قناة "أوطاني" العربية من بيروت بفريق شاب وحيوي.

من بيروت انطلقت مساء اليوم (الاثنين11/1/2016) قناة “أوطاني”. وستكون الأطلالة الأولى للقناة عبر نشرة إخبارية، و”بانوراما” عن الوضع العربي عموما وتليهما الحلقة الأولى من برنامج “سياسىة وقضية” يتناول الوضع العراقي.

هي قناة عربية قلبا وقالبا، استلهمت اسمها من قول الشاعر العربي “بلاد العرب أوطاني”، وتعرّف عن نفسها بالقول إن “همّها الوحدة الروحيّة والثقافية والحضارية للبلاد العربية”.

من هذا المنطلق، تحمل هذه القناة الناشئة على عاتقها مهمة إيصال رسالة فكرية سياسية ثقافية اجتماعية تربوية، لتنشئة الأجيال على ما تربى عليه آباؤنا وأجدادنا من التعايش السلمي وقبول الآخر.

كما “تحمل الهوية الإسلامية والأعراف العربية الأصيلة، بهدف القيام بتغيير إيجابي لسلوكيات المشاهد عبر مقاربات لم يعهدها الجمهور العربي”.

وتعتبر هذه القناة الشابة “نفسها مدافعا أساسيا عن الاسلام الحقيقي، باعتداله وانفتاحه، وهي ترفض التحزب او الانحياز لاي فئة سياسية، الا انها معنيّة بمكافحة كل أشكال التطرف الفكري، والبدع في الدين، والنظريات السياسية المشبوهة التي تلبس لبوس الإسلام”.

وتنطلق من قناعة بان”استقرار المنطقة العربية يبدأ من وجود مجتمعات مستقرة آمنة، تعيش في ظل نظام سياسي بعيد من الغلو مع مراعاة التعدد الديني والطائفي والمذهبي”.

ويرى المشرف على القناة السيد محمد علي الحسيني أن “العروبة هي الفضاء الأرحب لكل المواطنين العرب”. حيث يؤكد ان القناة “تستمد رؤاها وفهمها وتفسيرها للواقع العربي في مختلف الأقطار العربية من الماضي المجيد للأمة العربية”.

مدير تلفزيون أوطاني
مدير تلفزيون أوطاني

وهي تطرح نفسها – في ظل انتشار عشرات القنوات العربية- “منبراً للتواصل والتفاعل مع المشاهد عبر طرح أهم المواضيع الحياتية، لتخاطب جمهوراً عربياً من شتى أنحاء العالم ومن مختلف الأعمار والإهتمامات، تأخذ القناة على عاتقها تقديم إعلام متميز بأفكار إبداعية وبرامج ابتكارية عالية الجودة وفقاً للمعايير والمواصفات العالمية”.

كما ستعمل “لإحداث تغيير جذري في نظرة المشاهد العربي للتغطية الإعلامية القائمة على الدقة والحيادية مع التحيز لقضايا العرب والمسلمين من وجهة نظر حضارية وتعددية، مع نبذ التطرف والحدّ من الإقصاء ومحاربة الكراهية والتصدي للإنغلاق وقبول الآخر”.

مساعد تنفيذي لتلفزيون اوطاني
مساعد تنفيذي لتلفزيون اوطاني

وستعمل، كما وعدت جمهورها، “على الابتعاد عن تشويه الحقائق وتحريف الواقع کخط عروبي أصيل. وهي موجهة للإنسان العربي بفئاته العمرية المختلفة وللعائلة العربية”.

ولمشاهدة القناة عبر قمر نيل سات 7 تردد12604v عامودي

وعبر الانترنت:

http://www.awtane.tv/subject.php?id=21

0096171100918 | 009611455701

Email: [email protected]

السابق
محمد العبدالله شاعر الحياة بمرارة وسخرية
التالي
الإعدام للمتهمين الرئيسيين في خلية «حزب الله» بالكويت