هيغواين ينقذ الأرجنتين في مئوية ميسي

أنقذ غونزالو هيغواين سمعة منتخب الارجنتين بكرة القدم عندما سجل له هدف الفوز الوحيد في مرمى نظيره الجامايكي (1 ـ صفر)، في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول ضمن بطولة كوبا اميركا 2015 المقامة في تشيلي.
وسجل غونزالو هيغواين الهدف في الدقيقة الحادية عشرة.
وأكد هيغواين تأهل الارجنتين التي تصدرت المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل خمس للباراغواي وأربع للاوروغواي، فيما لم تحصد جامايكا أي نقطة.
فعلى ارض ملعب ساوساليتو في مدينة فينيا دل مار، تركت جامايكا التي خسرت مبارياتها الثلاث ولم يدخل مرماها سوى ثلاثة اهداف وكانت جسر عبور المنتخبات الثلاثة الاقوى منها بكثير الى ربع النهائي، الارجنتين تعيش على أعصابها حتى اللحظة الاخيرة من زمن المباراة.
وفضل المدرب خيراردو مارتينو هيغواين مهاجم «نابولي» الإيطالي حاليا و «ريال مدريد» الإسباني سابقا، على سيرخيو اغويرو مهاجم «مانشستر سيتي» الإنكليزي فأنقذ ماء وجه الارجنتين.
وكان التفاهم الواعد في أوجه بين هيغواين وزميله السابق في الفريق الملكي الإسباني انخل دي ماريا جناح «مانشستر يونايتد» الإنكليزي فأثمر بتسديدة خدعت الحارس الجامايكي دواين ميلر هدف الفوز الثمين (11)، الذي وضع بلاده في الصدارة، ما قد يغير حسابات قرعة ربع النهائي.
وكاد دي ماريا يأتي بهدف التعزيز بعد إحدى عشرة دقيقة اخرى لكن تسديدته أصابت العارضة (22)، ومرة ثانية في محاولة اخرى اثر تمريرة من ميسي كاد ينهيها في المرمى الخالي من حارسه الذي خرج لملاقاة نجم «برشلونة» الإسباني، بيد ان أحد المدافعين ظهر في اللحظة وأبعدها من على الخط.

وفي الشوط الثاني، عسكر الارجنتينيون في منطقة خصومهم، وأصاب دي ماريا العارضة مرة ثانية (52)، وأبعد ميلر كرة ميسي الذي خاض مباراته الدولية الرقم 100 بأطراف الاصابع في الرمق الاخير (56).
وبعد مضي ساعة، استغل المنتخب الجامايكي العقم الارجنتيني وتحسن أداؤه تحسناً لافتا. وكاد ديشورن براون الذي يلعب في الدوري النروجي يأتي بالتعادل (67).
وضمن المجموعة نفسها على ارض ملعب لابورتادا في مدينة لا سيرينا، تعادلت حاملة اللقب الاوروغواي مع الباراغواي (1 ـ 1).
انتظر الجميع حتى الدقيقة 29 عندما حصلت الاوروغواي على ركلة ركنية في الجهة اليمنى نفذها كارلوس سانشيز وارتقى لها خوسيه خيمينيز الذي لعب اساسيا في غياب دييغو غودين الموقوف، وتابعها برأسه في اسفل الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس جوستو فيار (29).
وكاد سانشيز وخيمينز يكررا سيناريو الهدف السابق عندما رفع الاول الكرة من ركلة ركنية جديدة من نفس الزاوية وتابعها الثاني برأسه تصدى لها جوستو لتعود الى إدينسون كافاني الذي أنهاها بجانب القائم الايسر (36).
وأدركت الباراغواي التعادل قبل دقيقة من نهاية الشوط الاول بنفس الطريقة من ركلة ركنية في الجهة اليسرى رفعها إدغار بينيتيز وتابعها لوكاس باريوس برأسه على يمين الحارس فرناندو موسليرا (44)، مسجلا الهدف الـ33 مع بلاده.
المجموعة الأولى
في ختام مباريات المجموعة الأولى، اكتسحت تشيلي ضيفتها بوليفيا (5 ـ صفر)، وبلغت معها ربع النهائي، فيما فاجأت الإكوادور المكسيك بفوزها عليها (2 ـ 1).
ورفعت تشيلي رصيدها الى سبع نقاط من ثلاث مباريات فيما تجمد رصيد بوليفيا عند اربع نقاط، وكانت الاخيرة محظوظة لعدم فوز المكسيك التي احتفظت بنقطتين من تعادلين.
على الملعب الوطني في سانتياغو وامام 45 الف متفرج، بينهم الرئيسة ميشيل باشليه، سجل أهداف تشيلي تشارلز ارانغويز (3 و66 )، واليكسيس سانشيز (37)، وغاري ميديل (80)، ورونالد رالديس (86 خطأ في مرمى منتخبه).
وبرغم خسارته الفادحة إلا ان منتخب بوليفيا سيخوض ربع النهائي لأول مرة منذ العام 1997.
وفي المباراة الثانية على ارض ملعب «ال تنينتي» في رانكاغوا وأمام 11051 متفرجا، اقصى منتخب الإكوادور نظيره المكسيكي (2 ـ 1).
سجل للإكوادور ميلر بولانيوس بمتابعة في المرمى الخالي بعد تسديدة ابعدها الحارس (26)، وإينر فالنسيا منفردا من مسافة قريبة (57)، وللمكسيك راوول خيمينيز (64 من ركلة جزاء).
المجموعة الثالثة
وضمنت البيرو تأهلها إلى ربع النهائي بعد تعادلها مع كولومبيا سلبا في تيموكو.

(أ ف ب)

 

السابق
تحذير من عدم التعرض للشمس
التالي
طالبان اعلنت مسؤوليتها عن الهجوم المسلح على البرلمان الأفغاني