فاهيتا يحتل أرصفة النبطية بتواطؤ البلدية.. بحجة السياحة

رعت ‏بلدية النبطية منذ أيام افتتاح مطعم Fahita’s، وكان اللافت في الأمر أن صاحب المطعم بدا بعد الافتتاح وكأنه يحتل الرصيف حيث يضع الطاولات والكراسي أمام مساحة للمطعم ما جعل المواطنين يتذمّرون ويسألون عن سبب استباحة الأملاك العامة وبموافقة البلدية، وكيف أن البلدية نفسها تسمح لصاحب المحل باحتلال الطريق، ووضع عوائق على الطريق، وخيمة على الرصيف. والبعض الآخر لجأ إلى صفحات التواصل الاجتماعي للتعبير عن رفضه.

عضو المجلس البلدي عباس وهبي أوضح لجنوبية انه “ضمن الحملة التي تنظّمها البلدية للتنمية السياحية، وسعي البلدية ولتشجيع أصحاب رؤوس الأموال لبناء مشاريع في المدينة، سمحنا لصاحب مطعم فاهيتا بوضع الطاولات والكراسي على الرصيف، تحت سقف القانون، أي أن البلدية قامت بترخيص هذه المساحة التي أمام المطعم، لقاء رسوم يدفعها صاحب المطعم لها”.

وشرح وهبي: “صاحب المطعم استأجر الـPark التي أمام المطعم، فضلاً عن أنه ترك ممراً للمشاة، وكلّه تحت القانون. كل هذه الأمور ليست مخالفة، بل تندرج في إطار التنمية السياحية وتنظيم للمدينة، وهذا ليس سيئاً، بل بالعكس يشجع المستثمرين على قيام بمشاريع عدّة، مما يسمح لمدينة النبطية بالنهوض السياحي والاقتصادي والعمراني، وهذا ليس خطأ”.

اهل النبطية اعترضوا على الفيسبوك لكن “واسطة” صاحب المطعم اقوى من اعتراضاتهم.. وما هو محرم على كثيرين بات محللا لمطعم “فاهيتا” فقط. على اعتبار انه وحده “السياحة” في الجنوب.

السابق
هل تسببت «تحويلات مالية» بإبعاد اللبنانيين من الإمارات؟!
التالي
السفير البابوي في الامم المتحدة يدعم استخدام القوة ضد تنظيم الدولة الاسلامية