من هي الدول الاوروبية الاكثر تهديداً بالهجمات الارهابية؟

أفاد مصدر استخبراتي لـCNN بأن ما لا يقل عن 20 “خلية نائمة”، تابعة لجماعات ومنظمات “إرهابية” وتضم ما بين 120 و180 مشتبهاً، مستعدة بالفعل لشن هجمات في عدد من الدول الأوروبية.

وأكد المصدر ان أجهزة الاستخبارات في الاتحاد الأوروبي ونظيرتها في منطقة الشرق الأوسط توصلت إلى تحديد “تهديدات بهجمات وشيكة” في عدد من الدول الأوروبية، من بينها بلجيكا، وربما في هولندا.

الى ذلك، رأى المصدر أنه بحسب المعلومات التي حصلت عليها أجهزة استخبارات غربية، فإن تلك “الخلايا النائمة” يمكنها توجيه ضربات في كل من فرنسا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والأخيرتين هما الأكثر تهديداً بهجوم وشيك، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وأكدت السلطات البلجيكية سقوط قتيلين على الأقل من المشتبهين بالانضمام لتلك الخلية، فيما تم إلقاء القبض على مشتبه به ثالث، بعد إصابته، نتيجة الحملة التي نفذتها قوات الأمن في المدينة الصغيرة، الواقعة في شرق بلجيكا.

يذكر ان مدينة “فيرفيه” تبعد حوالي 111 كيلومتراً، إلى الجنوب الشرقي من العاصمة البلجيكية بروكسل، ونحو 322 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من العاصمة الفرنسية باريس، التي كانت مسرحاً لعدة هجمات قبل أسبوع، دعت أوروبا إلى استنفار أجهزتها الأمنية.

وبينما وضعت السلطات البلجيكية بالفعل عدداً من المتشددين قيد المراقبة، ذكر المصدر الاستخباراتي أن هناك معلومات جديدة تتضمن تفاصيل إضافية عن أفراد بعينهم، يخططون لشن هجوم وشيك، وهي الخلية التي تم مداهمة مقرها الليلة الماضية.

واشار المصدر الى إنهما نفس الشخصين اللذان قُتلا خلال الحملة الأمنية على مدينة “فيرفيه” مساء الخميس، وكشفت السلطات إنهما من أصول شمال أفريقيا، فيما تم القبض على ثالث، لم تفصح السلطات عن هويته على الفور.

السابق
حادث سير ينقذ لبنان من انفجار كبير
التالي
دخلت لتلد طفلها في أحد مستشفيات بيروت ووقعت المصيبة