600 اصابة جديدة بالايبولا الاسبوع الماضي

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل ما يقرب من 600 إصابة جديدة بفيروس “إيبولا” في ثلاث دول غرب أفريقيا، خلال الأسبوع الماضي، مشيرة في تقرير صدر عنها، أمس، إلى ارتفاع عدد الوفيات بالوباء إلى 5689 شخصا، من بين 15935 حالة إصابة في ثماني دول حتى 23 تشرين الثاني الحالي.

وقالت المنظمة في تقريرها إنه “تم رصد 148 إصابة في غينيا الأسبوع الماضي، و67 في ليبيريا، و385 في سيراليون، فضلا عن إصابة 3 من موظفي الصحة في الأسبوع ذاته”.

ولفت التقرير إلى أن “الإصابات بالفيروس تميل إلى الاستقرار في غينيا، وفي بعض المناطق بليبيريا، وتقل في بعض المناطق الأخرى بها”، مشيرا إلى “احتمال تواصل ارتفاع تلك الإصابات في سيراليون”.

وكانت المنظمة، قد أعلنت يوم الجمعة الماضي، “ارتفاع عدد وفيات وباء إيبولا إلى 5459 شخصا، من بين 15351 حالة إصابة في ثماني دول حتى 18 تشرين الثاني الحالي”.

وإيبولا من الفيروسات القاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات المحتملة من بين المصابين به إلى 90%، جراء نزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

وهو وباء معد ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى.

وبدأت الموجة الحالية من الإصابات بالفيروس في غينيا في كانون الأول 2013، وامتدت إلى ليبيريا، ونيجيريا، وسيراليون، ومؤخرا إلى السنغال، والكونغو الديمقراطية، والغالبية العظمى من ضحاياه حتى الآن من دول منطقة غرب أفريقيا.

السابق
لماذا ستسحب شركة تويوتا 57 ألف سيارة في أنحاء العالم؟
التالي
صباح: راجعة على ضيعتنا