زاسبكين: مواجهة الامتداد الارهابي بتلاحم المجتمع اللبناني

استقبل مفتي الجمهورية المنتخب الشيخ عبد اللطيف دريان في دارته، سفير روسيا ألكسندر زاسبكين الذي قال بعد اللقاء: “نحن نعرف الشيخ دريان منذ وقت طويل، واقتنعت ان مواقفه داعمة للتوافق والمحبة والود، ومتمسك بالعيش المشترك وبسلامة كل الطوائف. والمهم هنا ان نبذل كل الجهود من اجل سيادة واستقلال ووحدة لبنان ويجب ان يكون المجتمع اللبناني متلاحما، وسيلعب المفتي دريان دورا مهما جدا لمصلحة العدالة والاعتدال لبنانيا وإقليميا ودوليا”.

وردا على سؤال عن الأوضاع على حدود لبنان وسوريا، قال: “المقصود المحاولات للهجمة الإرهابية اظن، نحن نعتقد بأن هناك خطرا ولكن بالتلاحم بين فئات المجتمع اللبناني وبالتوافق بين القوى السياسية الأساسية وبتقديم الدعم والتأييد والتغطية السياسية للجيش وقوى الامن يمكن مواجهة أي محاولة للامتداد الإرهابي بنجاح. وإذا كان هناك اي محاولات لإشعال الفتنة فنحن نشاهد اليوم ان القوى السياسية تقف ضد ذلك، ولدى رجال الدين كما أكد اليوم الحديث مع سماحة المفتي، مواقف حاسمة لكل قوى الاعتدال”.

وإذا كانت روسيا تلعب دورا لردع الإرهاب، قال: “لدينا دور بالدرجة الأولى دوليا، نحن نواجه خطر الإرهاب منذ عشرات السنين، منذ بدايات الدولة الروسية كانت تواجه المحاولات الإرهابية حتى في التسعينات، لذلك خلال كل هذه الفترة، نبادر بالنشاطات والفعاليات على المستويين العالمي والإقليمي وبالعلاقات الثنائية، وخلال هذه المرحلة نتعاون مع دول بما فيها هذه المنطقة للتصدي للارهاب”.

السابق
14 آذار: للوقوف خلف الحكومة ولجم العنف والفلتان منعا لانزلاق البلاد
التالي
السعوديون قادرون على سحق داعش