هذه هي مواصفات iPhone 6 المنتظر

قبل يوم واحد عن اطلاق هاتف iPhone 6 المنتظر من شركة آبل سنتمكّن من معرفة كل ما يتعلق بالهاتف الجديد من الشركة.

وهذه هي مواصفات هذا الهاتف:

سيتمّ اطلاقه في 9 أيلول: ستعقد شركة آبل مؤتمرا صحافيا في 9 أيلول تقوم خلاله بالكشف عن هاتفها الجديد iPhone 6 بحسب موقع Re/Code الذي غالباً ما يقدّم معلومات دقيقة حول شركة آبل.

سيحصل الهاتف على الأرجح على شاشة أكبر: الشائعة الأبرز التي تحيط بهاتف iPhone 6 هي أنّه سيتمتّع بشاشة بحجم 4.7 إنش. بالإضافة الى ذلك، تحدّثت بعض التقارير عن نيّة الشركة اطلاق هاتف آخر بحجم 5.5 إنش.

قد تتكوّن الشاشة من سفير مضادّ للخدوش: هاتف iPhone المقبل قد يتحمل السقوط بشكل أكبر. إذ تحدّثت بعض التسريبات عن أنّ الشركة قامت باستيراد مواد كافية لتصنيع ملايين شاشات السفير لهواتف iPhone. الى جانب الماس، السفير هو ثاني أقوى المواد الزجاجيّة.

الشاشة قابلة للإنحناء: تمّ تداول مقطع فيديو يظهر أنّ الشاشة ستكون قابلة للإنحناء. ولكن هذا الأمر لا يعني أنّنا سنحصل على هاتف قابل للإنحناء إذ يجب ايجاد طريقة لجعل المعالج قابلا للإنحناء.

شاشة أدق: إن قامت آبل بزيادة حجم الشاشة فستقوم بزيادة دقتّها أيضا على الأرجح. وتحدّثت التقارير عن حصول الهاتف على شاشة بدقّة 1704 x 960 .

قد تهتزّ الشاشة لدى لمسها بحسب التطبيق الذي تستخدمه: قد يقدّم هاتف iPhone 6 الجديد ميزة جديدة تسمح للشاشة بالإهتزاز لدى الضغط عليها. هذه الميزة تساعد على تفاعل أكبر بين المستخدم والشاشة اللّمسيّة.

سيكون أرفع من iPhone 5S: حصل الموقع الفرنسي iGen على صور تظهر المقاسات الدقيقة للهاتف الذي سيكون بحسب هذه الصور بطول 5.4 إنش و2.6 إنش بالعرض وبسماكة 0.27 إنش ممّا يعني أنّه سيكون أطول وأعرض ولكن أرفع من iPhone 5s.

سيأتي باللّون الأسود والذهبي والرمادي: جميع الصور التي تمّ تسريبها حتّى الآن تظهر iPhone 6 بالأسود والرمادي والذهبي.

ستتمكّن من الدفع من خلاله: بالرغم من أنّ الأمر لا يزال غير مؤكد، الّا أنّه من الممكن أن نجد تقنيّة الإتصال قريب المدى NFC في الـiPhone المقبل بحسب VentureBeat ممّا يعني التمكّن من الدفع من خلاله.

سيتمحور حول الصحّة: قد تركز آبل على الصحّة واللّياقة البدنيّة في هاتفها المقبل. إذ قامت مسبقا باطلاق منصّتها الجديدة HealthKit الأمر الذي قد يتوفّر في هاتفها المقبل.

أداء اسرع وعمر بطاريّة أطول: تقوم آبل دائماً بتطوير المعالج في هواتفها. وتتحدّث الشائعات عن امكانيّة تركيز الشركة على قوّة الهاتف واستخدام الطاقة.

السابق
الأمن الأميركي توصل إلى هوية قاتل الصحافي فولي؟
التالي
هل ينتقل ’إيبولا’ إلى لبنان؟