قيادي في 14 آذار: عون ممسوك بشكل كامل من حزب الله

ميشال عون

نفى قيادي بارز في قوى 14 آذار ما تردد عن خلافات بين القوات اللبنانية وحزب الكتائب بشأن مستجدات الاستحقاق الرئاسي، ولفت إلى توافق بين مكونات هذا الفريق على أهمية انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن من أجل عدم الوصول إلى الفراغ الدستوري.

ووفق هذا القيادي، فإن رئيس حزب القوات سمير جعجع لايزال مرشح 14 آذار وبرنامجه هو في صلب فكرها وسحب ترشيحه ببحث في قيادة 14 آذار وليس فرديا، وان تأييد 14 آذار لترشح جعجع جعل الاستحقاق يأخذ بعدا لبنانيا، ولكن مع استقرار غياب التوافق الداخلي سيرجح كفة التدخلات الخارجية في الاستحقاق الرئاسي.

وأكد هذا القيادي رفض أي تسوية رئاسية لا توصل مرشحا من 14 آذار أو يحمل برنامجها أي أنه على غرار تمسك عون بترشحه ورفضه الانسحاب لغيره، على قوى 14 آذار أن تتمسك بإيصال مرشح من صفوفها ورفض الانسحاب لغيرها، أي أن معركة 14 آذار هي التمسك بترشيح جعجع من أجل إيصاله، أو الوصول إلى تسوية تستثني شخصه لا برنامجه الذي لا يمكن أن يحمله الا مرشح من 14 آذار.

واعتبر هذا القيادي أن ثمة قناعة داخل مختلف قوى 14 آذار أن عون ليس مرشحا توافقيا، وهو غير قابل للانتقال من ضفة إلى أخرى لأنه ممسوك بشكل كامل من حزب الله، مستبعدا حصول انفصال بين الجانبين بسبب المصالح المشتركة، بالإضافة إلى ذلك فإن الرئيس سعد الحريري غير مقتنع بتوافقية لدى عون.

السابق
نائب عوني: الجنرال أبلغنا بأن التحالف مع الحريري له أثمان
التالي
اجتماع في ساحة النجمة بين بري وسلام والسنيورة