الحاج حسن نعى لويس الجميل ودعا الى تكريمه

حسين الحاج حسن

نعى وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن عميد الجالية اللبنانية في الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ لويس ميشال الجميل، وقال في بيان اصدره: “تبلغت وزارة الصناعة والعائلة الصناعية اللبنانية بأسى وفاة عميد الجالية اللبنانية في الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ لويس ميشال الجميل، الذي يعد واحدا من أبرز اللبنانيين الذين لمعوا ونجحوا في عالم الاغتراب في مجال الأعمال، ولا سيما في القطاع الصناعي، وتحديدا في مجال تدوير وصناعة الورق في ايران، حيث أسس المصانع ووظف الاف العمال”.

اضاف :”يشهد للراحل تحقيقه النجاحات الكبيرة، وانفتاحه ومثابرته، وبصماته الجلية في أعمال الخير والعطاء في ايران ولبنان. وقد زارني قبل شهر وفد من نقابة أصحاب الصناعات الورقية والتغليف في لبنان برئاسة الدكتور فادي الجميل، مطالبا بتكريم الشيخ لويس الجميل بمنحه وساما. ولقد تبنيت هذا المشروع. وأعربت حينها عن دعم وزارة الصناعة واستعدادها للمبادرة إلى القيام بدورها للتحضير لهذا التكريم الوطني الذي كان يستحق. لكن المنية وافته، ورحل إلى دنيا الخلود، قبل احياء الاحتفال”.

وختم مقدما التعازي الى أسرة الراحل، “على أمل مواصلة الجهود لاحياء ذكراه، تخليدا للانجازات التي حققها في حياته على الارض، بايمان وتواضع وتصميم”.

السابق
في ذكرى الحرب: من حقّنا أن نعرف
التالي
حادث سير على طريق عام العباسية – صور