بيل غيتس يتصدر قائمة أغنى أغنياء العالم من جديد

كشف تصنيف مجلة “فوربس” الأميركية أن مؤسس شركة “مايكروسوفت”، وعملاق “وادي السليكون” والملياردير الأميركي بيل غيتس عاد إلى صدارة قائمة أكثر الناس ثراء في العالم، بعدما غاب عن المركز الأول 4 سنوات متتالية.
 وقد حققت شركة “مايكروسوفت” أرباحا في العام 2013 الماضي بلغت 9 مليارات دولار أميركي، ما رفع إجمالي ثروة بيل غيتس إلى 76 مليار دولار أميركي، ليتفوق بذلك على رجل الأعمال المكسيكي اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو الذي كان متصدراً القائمة بثروة تبلغ حاليا 72 مليار دولار، مع العلم أن كارلوس سليم يعد إمبراطور الاتصالات في أميركا اللاتينية، وهو الذي تربع على عرش قائمة أثرى أثرياء العالم خلال الـ 4 سنوات الماضية.
وجاءت ليليان بيتنكور بثروة تقدر بـ 34.5 مليار دولار “4.5 مليار زيادة في غضون عام”، وهي وريثة “لو ريال”، الشخصية الفرنسية الأكثر ثراءً، وقد احتلت المرتبة المرتبة 11 في هذا التصنيف، ومنافسها الفرنسي بيرنارد أرنولد مالك مجموعة “لوكس LVMH” الذي تراجع موقعه من المرتبة 10 الى المرتبة 15، بثروة شخصية انتقلت من 29 الى 33.5 مليار دولار أميركي بغضون عام.
وقد حصد المركز الثالث في قائمة أثرياء العالم رجل الأعمال الإسباني مؤسس مجموعة “Inditex” الناشطة في مجال الأزياء أمانسيو أورتيغا، بثروة ازدادت في العام 2013 لماضي 7 مليارات دولار لتصل إلى 64 مليار دولار.
أيضاً تصدر مؤسس موقع “فيس بوك” مارك زوكربيرغ القائمة فيما يتعلق بالأثرياء الذين جنوا أكبر قدر من الأرباح في عام 2013 الماضي، حيث بلغت أرباحه خلال العام الماضي 12.2 مليار دولار أميركي، ومع هذا، جاء في المركز الـ 21 ضمن قائمة “فوربس” بثروة وصلت إلى 28.5 مليار دولار.

وفيما يلي قائمة بأول 10 مليارديرات حسب قائمة “فوربس” للعام 2014 الحالي:
1. بيل غيتس “مايكروسوفت”: 76 مليار دولار أميركي
2. كارلوس سليم “أميركا موفيل”: 72 مليار دولار أميركي
3. أمانسيو أورتيغا “زارا”: 64 مليار دولار أميركي
4. وارن بافيت “بيركشاير هاثاواي”: 58.2 مليار دولار أميركي
5. لاري اليسون “اوراكل”: 48 مليار دولار أميركي
6. تشارلز وديفيد كوتش “كوتش للصناعات”: 40 مليار دولار أميركي
8. شيلدون اديلسون “لاس فيغاس ساندز”: 38 مليار دولار أميركي
9. كريستي والتون “وول مارت”: 36.7 مليار دولار أميركي
10. جيم والتون “بنك آرفست”، و”وول مارت “: 34.7 مليار دولار أميركي
السابق
الخنسا: الوضع إستثنائي ولا يمكن لشركتي الغاز تحمل نتائج أي عمل إرهابي
التالي
مطلوب خطير