اغتيال الاعتدال السني: محمد شطح في ذمة الله

انفجار بيروت
انفجار ضخم هزً وسط بيروت استهدف الوزير محمد شطح الشخصية السياية المعتدلة والراقية فهو المعروف بانفتاحه على جميع الافرقاء ايماناً منه بلغة الحوار والعقل.

انفجار ضخم استهدف الوزير السابق محمد شطح ومرافقه محمد طارق بدر على باب بيت الوسط حيث تدخل وتخرج شخصيات 14 آذار بشكل يومي حيث ان اجتماعا كان سيعقد في بيت الوسط عند التاسعة والنصف وكانت الشخصيات المشاركة قد بدأت بالتوافد. تظهر الصور المباشرة كمية دمار هائلة، ومن جهته اكد مدير العمليات في الصليب الاحمر جورج كتانة سقوط 5 شهداء اضافة الى 15 جريحا حتى الان. في حين اعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل ان المحصلة الاوالية للتفجير بلغت 5 شهداء و71 جريحا، موعزاً الى مستشفيات العاصمة كافة بوجوب استقبال جميع المصابين، وعرف من الجرحى في التفجير كل من: عمر بكداش، محمد الشعار، ربيع يوسف وأحمد المغربي، هذا وتضرر 6 مبان (3 سكن و3 مكاتب) و14 محلا تجاريا و 42 سيارة.

هذا وقطع رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي اجازة العيد، وسيعود الى بيروت في وقت لاحق اليوم، لمتابعة التطورات، على ان يتشاور مع رئيس الجمهورية  ميشال سليمان في الخطوات الواجب اتخاذه،فيما سيعقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعا غدا عند التاسعة صباحا للبحث في اغتيال الوزير شطح.

كان محمد شطح المستشار السياسي لفؤاد السنيورة والمستشار الحالي لسعد الحريري.

السابق
الوكالة الوطنية : انفجار ستاركو استهدف موكب الوزير السابق محمد شطح
التالي
مصادر تيار المستقبل تعلن اغتيال وزير المالية السابق محمد شطح