14 مليون إصابة بالسرطان في العالم

مرض السرطان
ورد في تقرير عن منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بمرض السرطان حول العالم ارتفع إلى 14 مليون مصاب.

ورد في تقرير عن منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بمرض السرطان حول العالم ارتفع إلى 14 مليون مصاب وكان العدد عام 2008 نحو 12.7 مليون شخص. وتفيد المنظمة بأنه أعداد الوفيات ازدادت من 7.6 مليون شخص إلى 8.2 مليون شخص. ويزداد عبء السرطان على كاهل المجتمع الدولي بسبب التحول السريع في أنماط المعيشة في العالم النامي وينعكس ذلك أيضاً بصورة أكبر على البلدان الصناعية بالإضافة الى زيادة معدلات التدخين والسمنة وارتفاع معدلات التقدم في العمر وكلها عوامل أدّت إلى ازدياد معدلات الإصابة بالمرض.

ويعتبر سرطان الرئة الذي يتسبب به التدخين بشكل رئيسي أكثر أنواع السرطان انتشاراً إذ بلغ عدد حالات الإصابة به 1.8 مليون شخص اي بنسبة 13 من العدد الإجمالي للمصابين. وأفادت منظمة الصحة العالمية بأن الارتفاع في معدلات الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء يعتبر حاداً إذ ارتفعت بسببه حالات الوفاة منذ عام 2008 ويعتبر سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان انتشاراً بين النساء في 140 دولة حول العالم.

وتعتبر المنظمة أن سرطان الثدي من الأمراض القاتلة في البلدان النامية بخاصة وتعود أسباب حدوثه إلى تغيّر أنماط الحياة في هذه البلدان بالإضافة إلى ضعف الرعاية الصحية. وتؤكد المنظمة أن الحاجة باتت ماسة لإحراز تقدم في اكتشاف حالات سرطان الثدي وتشخيصها وعلاجها في البلدان النامية. كما تعتقد المنظمة أن عدد حالات الإصابة بمرض السرطان عامة سيبلغ 19 مليون شخص عام 2025.

السابق
الموسوي: نحن أمام فتنة العمليات الإرهابية الإنتحارية الجوالة
التالي
مقاطعة دولية مرتقبة لاسرائيل