مدعي عام المحكمة الدولية يرحب بإعلان قرار الاتهام الصادر بحق حسن مرعي

رحب المدّعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان نورمن فاريل “بإعلان قرار الاتهام الصادر بحق حسن حبيب مرعي المتهم باغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري”.

وقال فاريل: “يواصل مكتب المدعي العام بذل جهوده الرامية إلى التحقيق والملاحقة بشكل كامل لجميع الذين يزعم أنهم مسؤولون عن اعتداء 14 شباط 2005. وإذ يقر الإدعاء بقرينة البراءة لجميع المشتبه بهم وبحقهم في الدفاع على أكمل وجه، فإنه يسعى في اتجاه المساءلة، ويستعد لتقديم أدلة موثوقة وذات صدقية إلى غرفة الدرجة الأولى”.

ولفت الى انه “قد أسندت إلى المتهم حسن حبيب مرعي تهم ارتكاب عدد من الجرائم، منها جريمة المؤامرة بهدف ارتكاب عمل إرهابي. ويزعم أنه تآمر مع مصطفى أمين بدر الدين، وسليم جميل عياش، وحسين حسن عنيسي، وأسد حسن صبرا في ما يتعلق باعتداء 14 شباط 2005، علما أن قرار اتهام قد صدر قبلا بحق هؤلاء جميعا. ويزعم أيضا أن المتهم مرعي قد تولى تنسيق إعداد الإعلان المزعوم عن المسؤولية كجزء من أعمال التحضير للاعتداء والسير قدما فيه”.

وصرح المدعي العام: “لا يزال مكتبي ملتزما العمل بطاقته الكاملة في سبيل تقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة، والتوصل بذلك إلى نتيجة عادلة للمتضررين”.

السابق
علوش: المجموعة التي روّعت المواطنين بالامس هي تحت رعاية ميقاتي
التالي
داخلية سوريا: 11 قتيلا و23 جريحا اثر سقوط 4 قذائف على جرمانا بريف دمشق