جابر: مأساة أندونيسيا تحتم تشكيل حكومة تأخذ على عاتقها إيجاد الحلول

اعتبر عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب ياسين جابر ان “المأساة التي حلت بأبناء الشمال وعكار نتيجة غرق المركب الذي كان يقل عددا كبيرا من اللبنانيين في المياه الاقليمية الاندونيسية انما هي مأساة مشابهة لطائرة كوتونو والطائرة الاثيوبية من حيث سفر اللبنانيين الى ما وراء البحار والى بلاد الاغتراب طلبا للهجرة ولقمة العيش الكريم وبحثا عن الرزق والعمل بعدما ضاقت سبل العيش امامهم في وطنهم بسبب عدم توفر فرص العمل ونتيجة للاوضاع الاقتصادية والامنية الصعبة”.

وقال: “نعزي اهالي الضحايا اللبنانيين ونتضامن معهم في عاصمة الشمال وكل البلدات الطرابلسية التي اتشحت بالسواد وأدماها الالم والحزن على فقدان كوكبة من ابنائها الذين نعتبرهم شهداء الاغتراب والبحث عن مصدر الرزق. انها فاجعة جديدة حلت بلبنان وانها خسارة وكارثة مؤلمة ادمت قلوب اللبنانيين جميعا”.

أضاف: “هذه الصورة من الصور المأساوية التي حلت بالوطن تحتم على الجميع الجلوس على طاولة الحوار للبحث عن حل للمأزق الذي تعيشه البلاد من أجل تشكيل حكومة تأخذ على عاتقها إيجاد الحلول لكل القضايا التي يعانيها لبنان ومنها توفير فرص العمل للبنانيين كيلا يخسرهم وطنهم في عباب البحر وهو الذي يحتاج الى كافة أبنائه وإمكاناتهم في مختلف النواحي والمجالات”.

السابق
عطستك مفتاح شخصيتك
التالي
كنعان: لا احد يريد المقاومة الى ما لا نهاية بل نريد الدولة