السنيورة: السعودية ومنذ قيامها لعبت دورا كبيرا بالدفاع عن قضايا العرب

اشار رئيس كتلة “المستقبل” النائب فؤاد السنيورة بتصريح للوكالة السعودية للانباء لمناسبة اليوم الوطني السعودي، الى ان “السعودية ومنذ قيامها لعبت دورا كبيرا واساسيا في الدفاع عن القضايا العربية والاسلامية ولم توفر جهدا في تقديم كل العون والجهد لمساندة اخوانها العرب والمسلمين في التغلب على المصاعب والمحن التي تعرضوا لها”.
اضاف السنيورة: “نحن في لبنان، واستناداً إلى العلاقات الأخوية التاريخية والوثيقة بين البلدين والشعبين، فإننا نكن للسعودية وشعبها الشقيق والصديق كل تقدير ومودة واحترام ونتمنى لها الخير والتقدم والازدهار. فالسعودية شكلت وتشكل بالنسبة للبنان وللبنانيين وعلى مدى عقود طويلة ماضية الداعم الأساسي لهم في الفترات الصعبة التي مرّوا بها لبنان على مدى جميع المراحل منذ العام 1975 كانت داعماً قوياً للبنانيين في تطلعاتهم نحو بناء غدهم وهي التي رعت وعملت حتى توصل اللبنانيون إلى اتفاق الطائف والذي شكّل تجديداً لميثاقهم الوطني. وقد كانت المملكة أيضاً المكان الذي اتاح لعشرات الألوف من اللبنانيين العمل والمشاركة في مسيرة البناء والتقدم في المملكة والمنطقة وبالتالي في تعزيز صمود اللبنانيين وتعزيز قدراتهم ودورهم”.
وتابع السنيورة: “انني باسمي وباسم اخواني النواب اكرر التهنئة الصادقة على امل ان تنتهي في الايام المقبلة المصاعب التي تنغص عيش اللبنانيين والعرب والمسلمين ان في فلسطين او في سوريا وكذلك في باقي الارجاء العربية”. وختم السنيورة بالقول: ان اليوم الوطني للسعودية ليس مناسبة سعودية فحسب بل هو يوم وطني لكل العرب والمسلمين المؤمنين بالتقدم والدفاع عن الحق وعن الكرامة واحترام الذات.

السابق
العريضي: ندعو لوجوب التحاور بين الأفرقاء والتفكير بكيفية حماية لبنان
التالي
تجدد الإشتباكات في الليلكي بين عائلتي حجولا وزعيتر