سليمان: الشباب اللبناني هزم إسرائيل واستطاع من خلال الجيش هزم الارهاب

التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان قبل ظهر اليوم على متن الباخرة “ال فنيسيلوس” الراسية في مرفأ مدينة نيس الفرنسية، البعثة اللبنانية المشاركة في الالعاب الفرنكوفونية التي تعقد في نيس حتى 16 ايلول الحالي، يرافقه نائب رئيس حكومة تصريف الاعمال المهندس سمير مقبل، وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غابي ليون والوفد المرافق له.

وكان في استقبال سليمان عند مدخل الباخرة رئيس البعثة اللبنانية المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ووزيرة الرياضة الفرنسية واعضاء البعثة. وعقد سليمان لقاء مع البعثة، وألقى خيامي كلمة ترحيبية لفت فيها الى ان “دورة الالعاب الفرنكوفونية التي عقدت عام 2009 في لبنان في عهد الرئيس سليمان كانت من انجح الدورات في تاريخ الفرنكوفونية”، وشدد على ان “نجاحها تم بفعل رعاية وتوجيه الرئيس سليمان”، مؤكدا ان “لقاءه للبعثة اللبنانية تعطيها الدفع والقوة والمعنويات”، مؤكدا انه “راع للرياضة والشباب”.

ثم ألقى سليمان كلمة أكد فيها ان “نجاح دورة الالعاب الفرنكوفونية التي عقدت في بيروت عام 2009 كان مهم جدا”، لافتا الى ان “الدول الفرنكوفونية تؤكد ان دورة عام 2009 في بيروت كانت من انجح الالعاب الفرنكوفونية”، مشيرا الى ان “لبنان يعيش اليوم ظروفا صعبة لم يمر بها من قبل”.

وأكد ان “الشباب اللبناني لديه الارادة واستطاع تحقيق الكثير أكثر من أي دولة اخرى”، موضحا ان “الشباب اللبناني منتشر في المغتربات والدول العربية، وهذا الشباب قاوم وهزم اسرائيل واستطاع من خلال الجيش اللبناني هزم الارهاب ايضا”.

السابق
وديع الخازن: حان للبعض أن يفهموا أن لا رجاء من الرهان على دعم خارجي
التالي
حرب طويلة جدا