بري: قلق من التعامل الخجول مع التوغل الاسرائيلي

نبيه بري
عبّرالرئيس نبيه بري عن قلقه من التعامل اللبناني البارد والخجول مع التوغل الاسرائيلي الذي اجتاز الحدود اللبنانية في محلة اللبونة عند خراج بلدة علما الشعب والذي ادى الى جرح اربعة جنود، لافتا إلى ان هناك معلومات بلغته تؤكد ان "عددهم كان ثمانية ولو ساروا اكثر لوقعوا في لغم آخر".

استغرب رئيس مجلس النواب نبيه بري “كيف ان البعض يعمل على الصاق عملية خطف التيار التركي ومساعده بـ”حزب الله”.
وفي حديث صحفي عبّر بري عن قلقه من التعامل اللبناني البارد والخجول مع التوغل الاسرائيلي الذي اجتاز الحدود اللبنانية في محلة اللبونة عند خراج بلدة علما الشعب والذي ادى الى جرح اربعة جنود، لافتا إلى ان هناك معلومات بلغته تؤكد ان “عددهم كان ثمانية ولو ساروا اكثر لوقعوا في لغم آخر”.
وراى ان “ردة الفعل اللبنانية لم تكن في المستوى المطلوب للرد على هذا الاعتداء ومن مختلف الافرقاء”، كاشفا انه طلب من وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور “الاسراع في تقديم شكوى الى مجلس الامن”.
وسأل بري “لماذا لم نسمع اصواتاً تستنكر هذا التعدي”، “هل الحاجز النفسي حيال اسرائيل جرى كسره ولم يعد موجوداً؟”. مشيرا إلى انه “بالامس توفي راع من جراء قنبلة عنقودية في مزرعة حلتا في الجنوب، ولم نسمع من يتحدث عن هذه الضحية ولو حصل هذا الامر عند الجانب السوري لتلقينا فيضاناً من الردود وموجات الاستنكار”، معتبرا ان “كثيرين في البلد يتناسون اسرائيل بغية التعتيم على دور المقاومة وجهوزيتها في التصدي الدائم لاسرائيل”.
ولفت في هذا الخصوص الى ان “قائد “اليونيفيل” الجنرال باولو سيرا كان اكثر لبنانية من كثيرين في هذا البلد عند تناوله وتعليقه على الاعتداء الاسرائيلي في اللبونة ورفضه دخول جنود العدو الى الاراضي اللبنانية”.

 

السابق
زغيب: اهالي المخطوفين لم يهددوا ابدا بإقفال طريق المطار
التالي
موسى: الفيتو على تمثيل حزب الله في الحكومة يعقد الامور