آيفون 5 الأبطأ بين الهواتف الذكية

أظهرت اختبارات أُجريت على الهواتف الذكية السبعة الأكثر مبيعاً في الأسواق أن «آيفون 5» جاء في قعر القائمة بسبب بطئه.
وأُخضعت الهواتف الذكية السبعة لسلسلة من الاختبارات لقياس أداء المعالج والذاكرة الذي يشير الى سرعة الهاتف في تحرير الصور الفوتوغرافية وتشغيل ألعاب إلكترونية تتسم بالكثافة الغرافيكية واستخدام تطبيقات متعدّدة في وقت واحد.
كان هاتف «غالاكسي أس 4» من «سامسونغ» الأسرع في هذه الاختبارات بمعالج رباعي النوى وتردّد 1.9 غيغا هيرتز. وكان لهذا المعالج دور حاسم في اجتياز هاتف غالاكسي الامتحان بعلامة عالية. إذ نال 3188 نقطة في الاختبار المعترف به مقابل 1664 نقطة لهاتف «آيفون 5» من «آبل» بحسب صحيفة «ديلي تلغراف».

تقول منظمة «ويتش» البريطانية للدفاع عن حقوق المستهلك إنها أخضعت جميع الهواتف لاختبارات واحدة وإن «غالاكسي أس 4» هو الأول لناحية السرعة متوقعة ان تبادر «أبل» الى تحديث «آيفون» الجديد حين تطلقه في الخريف.
حلّ في المركز الثاني لناحية السرعة هاتف «إتش تي سي ون» بمعالج رباعي النوى وتردد 1.7 غيغا هيرتز وذاكرة عشوائية «رام» 2 غيغا بايت. وأوضحت منظمة ويتش أن الهاتف السريع يكون شديد التأثير لدى استخدام الـ»جي ميل» و»فيسبوك» وخدمة «إنستاغرام» لتبادل الصور ولعبة «أنغري بيرد» في آن واحد.
حلّ في المركز الثالث هاتف «إكسبريا زد» من «سوني» يليه «نيكسوس 4» من «غوغل» رابعاً بفارق قليل قدره 39 نقطة فحسب لكنه أرخص من الثلاثة الأولى بأكثر من 300 دولار. في المركز السادس هاتف «غالاكسي نوت 2» من «سامسونغ» يلية «بلاك بيري زد 10» سادساً فيما جاء «آيفون 5» سابعاً في قعر القائمة.

السابق
الكتيبة الإيطالية تكرّم الجمعيات الحرفية
التالي
رفعت عيد لـ “ليبانون فايلز”: سليمان وميقاتي يتحمّلان المسؤوليّة في حجب القرار السياسي عن الجيش