شربل من صيدا: على الاجهزة الامنية المحافظة على نجاح الجيش

أكد وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل، في كلمة القاها من سرايا صيدا بعد اجتماع مجلس الامن الفرعي، ان "العملية النوعية التي قام بها الجيش كبدته خسائر كبيرة وبفضل ذلك اعيد الهدوء الى صيدا واستتب الامن"، مشددا ان "على الاجهزة الامنية المحافظة على النجاح الذي حققه الجيش اللبناني عبر تكثيف الدوريات".

وتمنى ان يعمل الجميع يدا واحدة، موجها نداء الى الأمنيين كافة في مختلف المؤسسات لان يتم التنسيق في ما بينهم، وقال: "وفي الوقت نفسه ستكون هذه القوى مدعومة من مختلف السياسيين وهذا ما لمسناه".

اضاف: "علينا ان نستغل عملية نجاح الجيش ولن نقبل ان يذهب دم الشهداء الذين سقطوا هبة من دون مقابل".

ولفت ان ما نفذه الجيش اللبناني كان له انعكاسه على كل المناطق التي حصلت فيها احدث. وقال :"اليوم في طرابلس عاد الوضع الى ما كان عليه في السابق ودوريات قوى الامن الداخلي انتشرت في كل احياء طرابلس ونتمنى ان يبقى الوضع هكذا ونتعلم من درس الامس".

وأشار شربل الى ان كلام رئيس الجمهورية ميشال سليمان في الاجتماع الوزاري الامني امس رفع معنويات الجيش، "ويكفي ان قال ان علينا متابعة العملية مهما حصل وهكذا صار. تمت متابعة العملية وكانت توصية ناجحة لرئيس الجمهورية".

ولفت الى ان الرئيس نجيب ميقاتي ابلغه اليوم انه سيرسل ممثلين عن الهيئة العليا للاغاثة للبدء في تحديد الاضرار وستعمل الهيئة على مساعدة المواطنين في صيدا والمحيط ودفع التعويضات عن الخسائر. كما نقل عن الرئيس المكلف تمام سلام الذي "يحمل هموم اهالي صيدا ويقول ان شاء الله تكون خاتمة الاحزان ويعود اهالي صيدا بمختلف طوائفهم وتوجهاتهم كلمة واحدة ويتعاونوا سويا على استتبابا الامن والاستقرار وتبقى صيدا عاصمة التراث.

وأكد شربل انه "من غير المسموح ان يمر اي مسلح بعد اليوم من دون معالجة الامر معه".
  

السابق
قهوجي يتفقد وحدات الجيش في صيدا
التالي
طعمة: لبنان انتصر على الفتنة والجيش استطاع أن يبسط سلطة الشرعية