بري لن يخرج عن الميثاقية

استبعد عضو جبهة "النضال الوطني" النائب أكرم شهيب أن "يعلن الرئيس المكلف تمام سلام تشكيل حكومته إفساحاً في المجال لمزيد من الاتصالات وتدوير الزوايا بهدف تشكيل حكومة تكون مقبولة من الجميع".

وقال: "لا عجلة ولا استعجال في تشكيل الحكومة بانتظار استكمال الاتصالات الجارية ومعرفة مصير الجلسة العامة لمجلس النواب الأربعاء (غداً) التي ستبحث في قانون الانتخابات"، مشيراً إلى أن "موقف نواب الجبهة تحدده طبيعة المواضيع التي ستتم مناقشتها وكل الأمور مرهونة بأوقاتها"، آملاً "الوصول إلى قانون انتخابي مختلط يحظى بقبول جميع الكتل النيابية".
وفي حديث آخر، أكد شهيب انه "يبقى الوعد الذي قطعه الرئيس نبيه برّي بعقد الجلسة العامة من دون طرح المشروع الارثوذكسي على التصويت في غياب مكونين أساسيين من أركان الوطن على الرغم من اندفاعة البعض لتبنّي هذا المشروع، ونحن نعرف ان الرئيس بري لن يخرج عن الميثاقية".

وأوضح أن "زيارة رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط الى المملكة العربية السعودية كانت للتشاور والبحث في موضوعات الساعة، خاصة بالنسبة للموضوع السوري، في ظل ما يجري من اتصالات دولية لمعالجة هذه الأزمة بالتزامن مع ازدياد حدة التصعيد في المعارك الجارية في أكثر من منطقة سورية".

وبشأن الدعوة لفتح جبهة الجولان التي أطلقها الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، قال: "إن محادثات جنبلاط في جدة شملت عملياً الأزمات التي تعيشها سوريا ومخاطر انتقالها إلى لبنان".

السابق
غداً جلسة نيابية مصيرية بين نصاب الانعقاد ونصاب الاقرار
التالي
تأجيل تأليف الحكومة.. ومفاتيح الحل في يديّ جنبلاط