المسيحيون متوافقون على المناصفة

رأى نائب رئيس مجلس النواب الأسبق ايلي الفرزلي أنه "ليس من الطبيعي أن يكون الحوار بين الأفرقاء السياسيين بواسطة الحمام الزاجل خصوصا وأنه لا يفصل بين الجلسة العامة والتوافق على قانون انتخاب سوى ايام معدودة، بل يجب أن يكون الحوار مباشرا"، في تعليق على لقاء وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع.
وأوضح في حديث إذاعي أن "الأفرقاء المسيحيين متوافقون على المبدأ الأساس وهو المناصفة والإتصالات هي لتسهيل الهدف التي يؤمنها"، مشيرا الى أنه "في بكركي تم الإتفاق على اقتراح قانون يؤمن المناصفة".
وأكد أنه "لا يوجد توافق حتى تاريخه على اي قانون يؤمن المناصفة الحقيقية. وفي ظل هذا الغياب هناك الأقتراح الأرثوذكسي الذي يؤكد هذه المناصفة، ولكن رغم هذا كله فقد ردت الأجهات المعنية بأن اي قانون آخر يؤمن هذه المناصفة الفعلية سنكون معه".
وأكد أيضا أن "العمل جار على عدد الدقائق بين "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" وهناك اجتماعات أخرى سوف تحصل وستكون حاسمة"، معلنا أنه "لا مانع على الإطلاق في لقاء يجري بين رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون وجعجع في الساعات المقبلة". وكشف عن "شيء مهم" سوف يحصل في اليومين المقبلين.

السابق
سارين..الغاز القاتل في سورية
التالي
إخلاء سبيل محمد رمضان بكفالة