كشافة الرسالة كرمت الفوج الحسيني الاول في بلدة معركة

كرمت كشافةالرسالةالإسلامية – الفوج الحسيني الأول – معركة، شهداء الكشافة في بلدة معركة، باحتفال أقيم في النادي الحسيني للبلدة وأطلقت خلاله العمل في جمعية رواد الرسالة، وذلك في حضور المفوض العام للكشافة حسين قرياني وقيادات حركية وفاعليات وحشد من قدامى الكشاف والأهلي.

وألقى حسن غندور كلمة قدامى الكشافة، فأكد "ان العمل الرسالي هو انتماء وليس فقط انتساب، لذلك فإن قدامى الكشافة هم دائما على أهبة الإستعداد للتعاون والقيام بالواجب في سبيل حفظ الجيل الصاعد والناشئة لا سيما في هذه المرحلة التي تشهد فيها ضياعا في مجتمعاتنا".

ثم القى حسين قرياني كلمةأشاد فيها بهذا النشاط الذي يتزامن مع ذكرى استشهاد قائدي المقاومة محمد سعد وخليل جرادي والذي يحمل دلالات على الإلتزام بهذا النهج الذي خطه الإمام القائد السيد موسى الصدر.

وتوقف قرياني عند انطلاقة مسيرة الكشافة ودور الشهيد محمد سعد والشهداء الذين تخرجوا من مدرسة الكشافة وقادوا مسيرة المقاومة التي دحرت الإحتلال الإسرائيلي وانتصرت على أعتى جيوش المنطقة "جيش العدو الإسرائيلي"، مؤكدا "ان الدافع الإيماني والرسالي يبقى الأساس في نجاح العمل"، داعيا الى "الإقتداء بهؤلاء القادة الأبطال الذين تركوا لنا أمانة غالية وعلينا أن نكون على مستوى حمل الأمانة".

وتم عرض فيلم لمسيرة الفوج الحسيني الأول- معركة، وتوزيع دروع تقديرية تسلمها أهالي شهداء الكشافة.
  

السابق
سليمان:الامن الشرعي الضامن الوحيد لأمن الوطن والمواطن
التالي
حمود: ماذا قدم منتقدو المقاومة غير الكلام الفارغ؟