سليمان:الامن الشرعي الضامن الوحيد لأمن الوطن والمواطن

نوه رئيس الجمهورية ميشال سليمان ب"الدور الذي تقوم به القوى العسكرية والامنية وعلى رأسها الجيش في الحفاظ على الامن والسلم الاهلي ومنع الفتنة خصوصا في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة"، مقدرا الجهود المبذولة في هذا المجال وآخرها "حفظ امن الانتخابات البلدية التي اجريت في بعض القرى والبلدات، ما يدل على ان لا بديل من الامن الشرعي الذي يبقى الضامن الوحيد لأمن الوطن والمواطن".

ودعا سليمان الجميع الى "الالتفاف حول هذه القوى وتجنب التعرض لها في اي زمان ومكان لأن مصلحة الجميع بلا استثناء هي في الوقوف وراء الدولة واجهزتها الامنية بشكل خاص لأن انهيار الامن لن يوفر اي مظلة سياسية او امنية لأي كان".

خطة تسلح الجيش
وكان الرئيس سليمان ترأس اجتماعا تم في خلاله عرض مفصل لخطة تسلح الجيش واطلع من المعنيين على المراحل التي تعرضها الخطة التي طلبها مجلس الوزراء والاحتياجات الاساسية والضرورية للجيش لتمكينه من القيام بمهامه.

وزير الخارجية والمغتربين
وعرض رئيس الجمهورية مع وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور لعلاقات لبنان مع الدول العربية واطلع منه على اجواء زيارته الاخيرة للبحرين وتأكيدات المسؤولين البحرينيين بأن الجالية اللبنانية هناك لن تكون محط اي اجراء خصوصا وان الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية هو عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة اخرى.

نادر سكر
وتناول الرئيس سليمان مع النائب السابق نادر سكر الاوضاع الراهنة والمشاريع الانتخابية المطروحة قيد النقاش راهنا.

سفير قطر
واطلع الرئيس سليمان من السفير القطري سعد المهندي على العلاقات الثنائية والتحضيرات للقمة العربية الدورية التي ستعقد في الدوحة في 26 الحالي.

سفير المكسيك
واستقبل رئيس الجمهورية سفير المكسيك خورخي الفاريز فونتيس وكلفه نقل افتخار لبنان رئيسا وحكومة وشعبا بتعيين ستة وزراء من اصل لبناني في الحكومة المكسيكية كما كلفه نقل دعوة الى الرئيس المكسيكي لزيارة لبنان ودعوة الى الوزراء الستة، كي يكونوا محل تكريم في وطنهم الام وكي تكون الزيارة دليلا الى العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين، والدور المهم الذي حققه ويحققه الاغتراب اللبناني في الخارج".

الهيئة العليا للتأديب
واطلع الرئيس سليمان من اعضاء الهيئة العليا للتأديب، القضاة: مروان عبود، غسان سرحال وعلي فقيه على عمل الهيئة، مشددا على "وجوب عدم التهاون مع الفاسدين والمرتكبين في الادارات واتخاذ القرارات المناسبة في هذا الشأن من دون خوف او مراعاة او تردد لأن قيام الدولة يبدأ بالمحاسبة.

احمد الحريري
وزار بعبدا الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري الذي نقل الى رئيس الجمهورية دعوة من رئيس الحركة الليبرالية العالمية هانز ميب الى حضور المؤتمر الدولي للحركة الذي يعقد في بيروت بين 12 و14 نيسان المقبل.

بطلة التزلج لبنانية الاصل
واستقبل الرئيس سليمان بطلة التزلج الحر الكندية اللبنانية الاصل دانيا عسلي التي تزور لبنان للتعرف على جذورها وتسعى لاستعادة جنسيتها اللبنانية من اجل ان تشارك في الاولمبياد الشتوي المقبل في سوتشي في روسيا كممثلة للبنان في بطولة التزلج الحر.
  

السابق
اعتصام ومسيرة في النبطية احتجاجا على عدم تحويل السلسلة الى مجلس النواب
التالي
كشافة الرسالة كرمت الفوج الحسيني الاول في بلدة معركة