ذكرى اغتيال رفيق الحريري: عودة الروح إلى 14 آذار

تحيي قوى 14 آذار اليوم الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، في مهرجان حاشد يقام في مركز بيروت للمعارض البيال، تحت شعار "رح نعمل الحلم حقيقة"، في خطوة وصفتها "المستقبل" بأنها تعيد الروح إلى حركة "14 آذار" وتؤكد وحدتها بعد التصدّعات التي برزت بين مكوّناتها بفعل التباينات حول قانون الانتخاب.
ولفتت "المستقبل" الى أن التحضيرات اكتملت، وأصبحت الصالة في مجمّع "البيال" جاهزة لاستقبال المشاركين. وأشارت الى أن رئيس "تيار المستقبل" الرئيس سعد الحريري يلقي كلمة متلفزة في المناسبة بعد كلمة لمنسّق الأمانة العامة لقوى "14 آذار" النائب السابق فارس سعيد، وشهادات للزميل مصطفى هاني فحص وناشطين من "تيار المستقبل". ولفتت "الحياة" الى ان الرئيس الحريري، سيطل على المحتشدين من مقر إقامته في الرياض نظراً الى اضطراره للبقاء خارج البلاد منذ ما يقارب سنتين لأسباب أمنية.

لفت مصدر بارز في قوى "14 آذار" عبر "النهار" الى ان خصوم الفريق السيادي سيراهنون على دفن هذه المسيرة، فاته شدد على ان ان ما ستشهده الدذكرى وما سبقها وما سيليهاسيكون كفيلاً بان يثبت ان كل المعاني التي استشهد من أجلها الرئيس الحريري ورفاقه وشهداء "ثورة الأرز" جميعاً باقية بقوة أكبر من السابق وعبثاً الرهان على أي أحلام أخرى. وقال المصدر ان " ثمانية اعوام من الإغتيالات والإنقلابات والعمليات الإجتياحية ك7 أيار لم تتمكن من مسيرة هذه الإنتفاضة، ولن يتمكن منها تالياً تباين عابر حيال قانون الإنتخاب".

و قالت "السفير" انه في عيد الحب.. افترق عشاق "14 آذار" أو بعضهم على الأقل، بعدما تعارضت الحسابات الانتخابية. هكذا، وخلافاً للصورة الجامعة التي كانت تتميّز بها الاحتفالات السابقة، فإن برنامج الاحتفال الذي سيُقام اليوم في "البيال" يقتصر على كلمتين، واحدة للرئيس سعد الحريري عبر الشاشة، وأخرى لمنسق الامانة العامة فارس سعيد، فيما يغيب عن المنبر كل من رئيس حزب "القوات" سمير جعجع ورئيس حزب الكتائب أمين الجميل. أضافت "السفير": تصدّع الحب في فريق "14 آذار"، بعدما تسرّب هاجس "الخيانة" الى صفوفه. وها هي الضرورات الانتخابية تبيح المحظورات السياسية، فإذا بها تجمع ميشال عون وأمين الجميل وسليمان فرنجية وسمير جعجع تحت سقف مشروع "اللقاء الارثوذكسي"، بينما اصبح سعد الحريري أبعد عن حلفائه أكثر من أي وقت مضى.

السابق
الحياة: الرئيس سليمان يصر على إجراء الانتخابات النيابية رغم رغبة العديد من الأفرقاء بالتمديد للمجلس
التالي
مبادرات المعارضة وانكشاف النظام