لبنان في قلب العاصفة..ودرجة الحرارة إلى ما دون الصفر على السواحل

يشهد لبنان عاصفة قوية، أدت إلى شل الحركة كليا في بعض المناطق اللبنانية، فيما شهدت مداخل العاصمة بيروت ازدحاما شديدا نظرا لصعوبة المرور مع تراكم مياه الأمطار، إضافة إلى إقفال عدد كبير من الطرقات الجبلية بفعل تساقط الثلوج عليها.
وأوضح رئيس مصلحة الأرصاد الجوية ميشال افرام أنّ العاصفة ستستمر حتى صباح الجمعة، متوقعاً أن تصل درجة الحرارة بين الأربعاء والخميس الى الصفر قرب الساحل، وأن تلامس الثلوج السواحل يوم الخميس".

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تخف حدة العاصفة يوم الخميس حيث سيشهد لبنان هطول أمطار متفرقة، على أن تبقى درجات الحارة متدنية جدا. وتساقط على لبنان خلال يوم السبت وحده 139 مليمترا من المياه، أي ما يوازي نصف المعدل السنوي العام المقدر بـ367 مليمترا في السنة، بحسب محمد فارس، وشرح قائلا: "إن نسبة الأمطار التي تساقطت على لبنان لغاية يوم أمس بلغت 644 ملم، أي أنها وصلت إلى ضعف المعدل السنوي فيما فصل الشتاء ما يزال في بداياته".
وعلى رغم أنّ قرار وزارتي التربية والصحة العامة إقفال حضانات الأطفال والمدارس على كافة الأراضي اللبنانية اليوم وغداً، ترك ارتياحاً لدى الأهالي والطلاب الذين عانوا الأمرّين أثناء تنقلاتهم أمس، يبدو أنّ المأساة، لن تنتهي قريباً، بحيث ستستمر العاصفة إلى نهاية الأسبوع الجاري تقريباً وستزداد سوءاً.
من جهته، أعلن مدير العمليات في الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة في حديث تلفزيوني انه "منذ الساعة السابعة مساء وحتى الان فلا حوادث تُذكر جراء العاصفة، وهناك حوادث سير طبيعية وليست جراء العاصفة"، يذكر أن العاصفة أدت إلى وفاة 4 أشخاص من بينهم طفلا وأكثر من 50 جريحا بالامس.

السابق
صيدا بين سعد وحزب الله: فتش عن الأسير
التالي
الجمهورية: سليمان يواكب عمل اللجنة النيابية على خلفية رفضه التوقيع على اي مشروع غير دستوري