حمد والعربي يتوقعان حصول تقارب في المواقف بين الولايات المتحدة وروسيا

 
 توقع رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري رئيس اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالملف السوري الشيخ حمد بن جاسم حصول تقارب في المواقف بين الولايات المتحدة وروسيا ازاء الازمة السورية خلال محادثات جنيف وأعرب عن أمله "أن يحتكم القائمون في سورية للعقل والمنطق، ومحاولة وقف ما يجري فورا والدخول في عملية انتقالية واضحة تضع حدا لحمام الدم في سورية… وبعد كل هذا الدمار والدماء التي سالت يجب ان نقف ونقول كفى ويجب ان يكون هناك انتقال للسلطة"
وقال الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي "معلوماتي ان الهدف منها هو البناء على ما جاء في البيان الختامي في اجتماع جنيف في 30 حزيران الماضي في بدء مرحلة انتقالية وتشكيل حكومة لها صلاحيات كاملة". واضاف الهدف من اجتماع جنيف اعداد قرار يصدر عن مجلس الامن ما ان يصدر القرار ستكون رسالة واضحة للنظام بان الحماية سقطت". واعتبر ان المعارضة السورية "يمكن ان تشكل بديلا لتولي النظام في الوقت المناسب".
ودعا جميع الدول التي لها علاقات بفئات المعارضة إلى "اقناعها بالتكاتف في هذه المرحلة الحاسمة لأن الموضوع دخل إلى دمشق" في اشارة الى وصول المعارك الى قلب العاصمة السورية. وخلص العربي الى القول "بدون مبالغة دخلنا في المراحل النهائية" للازمة السورية.

السابق
البحرين..تتجه الى الحوار الوطني
التالي
إسرائيل لا ترى في الوقت الحاضر خطراً عليها من الأسلحة الكيميائية السورية