نتنياهو يهدد.. وايران تؤكد حذفها يحتاج إلى 24 ساعة وذريعة

صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، امس، بانه لا يستبعد ان تقوم الدولة العبرية "بمهاجمة ايران لوحدها من دون مساعدة الجيش الاميركي".
واكد للتلفزيون الاسرائيلي انه "ماض في تهديده وانه لم يتراجع، في حال تخطى الايرانيون الخط الاحمر الذي رسمه للقنبلة النووية فان اسرائيل ستهاجم بلا تردد".

الى ذلك،ردت ايران في حربها الكلامية ضد اسرائيل حيث صرح علي شيرازي، ممثل القائد الاعلى آية الله علي خامنئي في فيلق القدس التابع لقوات النخبة "نحن ولاجل حذف اسرائيل من الخريطة لا نحتاج سوى الى ذريعة و24 ساعة".

من ناحيته، رأى وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، ان اسرائيل لن تضطر الى شن حرب ضروس ضد ايران فالعقوبات الدولية المفروضة عليها قد تؤدي الى اندلاع ثورة مشابهة لتلك التي حدثت قبل اكثر من عام في مصر وأدت الى الاطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك. واضاف: "بنظري، سيكون هناك ثورة ايرانية على نمط ميدان التحرير".

وتابع: "الجيل الشاب تعب من احتجازه كرهينة والتضحية بمستقبله". وقال ان "الوضع في ايران وشعور الناس في الشارع هو الشعور الخاص بكارثة اقتصادية (..) ففي خلال هذا الاسبوع فقط، شهد الريال الايراني انخفاضا وهناك نقص في السلع الاساسية وارتفاع في معدلات الجريمة والناس يحاولون الفرار من البلاد وارسال الاموال الى الخارج".
  

السابق
حاكموا باسيلي…
التالي
وهاب: لماذا تبرع سماحة شغلة قذرة؟