تشغيل معمل معالجة النفايات في صيدا بغضون شهرين

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي «أن الإستعدادات جارية على قدم وساق لتشغيل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في مدينة صيدا، حيث من المرتقب أن يتم «البدء في إستقبال النفايات لفرزها في المعمل في غضون شهرين بإذن الله».
المهندس السعودي تفقد المعمل برفقة مدير عام شركة IBC المهندس نبيل زنتوت ومقاول المشروع المهندس سامي بيضاوي والخبير الألماني المسؤول عن صيانة المعدات المهندس نوربرت سترونز، وهو أحد خبراء الشركة الألمانية doppstadt المسؤولة عن فرز وتعريب النفايات.
{ وإثر الجولة قال المهندس زنتوت: نحن باشرنا بالتحضيرات لتجهيز معمل النفايات للمباشرة بالعمل، وبدأنا باستقبال الخبراء. وأول خبير وصل قبل يومين وهو موجود هنا في المعمل وسيبقى لمدة اربعة ايام. وخلال اسبوع من الآن تكون المعدات في هذا القسم من المعمل جاهزة. أما الخبير الألماني مهمته هي للكشف على الماكينات الموجودة وتجهيزها من أجل التشغيل، وخلال اربعة ايام انشاء الله تكون هذه الماكينات جاهزة لنبدأ ادارتها بحضور الخبير للتأكد من جهوزيتها. وسيصل عدد من الخبراء الأجانب تباعاً وهم متخصصون في المعالجة اللاهوائية وفي أعمال التدريب.
وأضاف: إعتباراً من شهر تشرين اول القادم سيتم تدريب الجهاز البشري الذي سيقوم بتشغيل المعمل، وسيشرف الخبراء على أعمال التدريب للتأكد من أن كل الأمور في طريقها الصحيح. وأعتقد بأنه في أواخر تشرين الأول يكون المعمل جاهزا للتشغيل وإستقبال النفايات إن شاء الله.
{ المهندس السعودي قال: لقد انتهينا من كل المعاملات المطلوبة لتشغييل المعمل، وابلغنا الشركة للمباشرة بالعمل، حيث تم إعطاء الشركة مهلة ثلاثة أشهر للبدء بالإعمال، وهي لم تدخر جهدا حيث باشرت الأعمال التنفيذية لتحضير الماكينات والتجهيزات اللازمة الموجودة أصلاً ولكن كانت تحتاج لإذن العمل والمباشرة بشكل رسمي. والحمد لله أنا مطمئن وقد قمت بجولة في المعمل والتقيت المسؤولين فيه زنتوت وبيضاوي والخبير الألماني، حيث سيتم البدء بتشغيل المعمل في غضون إن شاء الله، وأنا واثق أن الموضوع هو بأيد أمينة وكل شيء يسير على ما يرام.
 
 

السابق
فتاة من رام الله تزاحم الرجال في سباق السيارات
التالي
الكرة في ملعب ميقاتي فماذا يختار؟