مسيرة في ليلة القدر واستعدادات لاستقبال العيد في صيدا


لمناسبة ليلة القدر وبرعاية دائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا وبالتعاون مع جمعية تجار صيدا وضواحيها، نظمت الجمعيات الكشفية في صيدا وبلدية المدينة، مسيرة كشفية رمضانية، تكاملت مع استعدادات المدينة لاستقبال الفطر. وشاركت فيها جمعيات: كشافة الجراح وكشافة المستقبل والكشاف المسلم والكشاف العربي وكشافة الفاروق، والكشافة والمرشدات الفلسطينية، وفرقة السيف والترس الشعبية التراثية، وملتقى جمعيات الإسعاف والإنقاذ في صيدا، وجهاز المتطوعين في فوج إطفائية بلدية صيدا المدينة القديمة.

انطلقت المسيرة من أمام مبنى دائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا وصولا إلى شارع رياض الصلح حيث كان في استقبالها هناك: مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، ممثل النائب بهية الحريري منسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب بسام حمود، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، ممثل رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف نائبه محمد القطب.

وقال سوسان لـنا على هامش مشاركته في استقبال المسيرة: انها ليلة القدر خير من الف شهر، نحيي بهذه المسيرة تراثا في صيدا لنؤكد من جديد ان هذه المدينة هي مدينة الفرحة والبهجة والحياة والعيش المشترك والسلم الاهلي. هذه صيدا تفتح قلبها وتفتح عقلها لكل لبنان لتبقى نموذجا للحياة العامة. الناس تفرح وتسعد في اخر ايام رمضان وهي تستقبل ايام العيد السعيد، هذه صيدا الطيبة الكريمة المعطاءة التي يجب ان تبقى في هذه اللوحة الجميلة. نحن في اخر ايام رمضان، تتهيأ مدينتنا لتستقبل عيدنا في تكافلها، في تضامنها، في وحدة صفها بامتدادها في جنوبها اللبناني وفي شرقها. نسأل الله ان تكون الاوضاع افضل في العام المقبل. هو عيد على كل اللبنانيين هو عيد للمسلمين وللصيداويين وللجنوبيين وكل عام وانتم بخير.  

السابق
800 عائلة نازحة في صيدا ومخيماتها
التالي
هبة ألمانية ـ سويسرية لمحكمة صور المدنية