إسرائيل تهدّد كل لبنان بضربة شديدة إذا دافع حزب الله عن إيران

حذر ضابط رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي "حزب الله" من الوقوف إلى جانب إيران في حال ردها على هجوم عسكري إسرائيلي محتمل ضد منشآتها النووية.
والذي يدار حوله العديد من التساؤلات وبين الرفض والتأكيد والخلافات المتتالية بين بنيامين وباراك للوصول الى قرار نهائي بعد. في حين أعلنت وزارة الخارجية الايرانية، امس، انها تستبعد هجوما اسرائيليا "غبيا" على منشآتها النووية. وصرح الناطق باسم الوزارة رامين مهمانبرست اثناء مؤتمره الصحافي الاسبوعي: "اننا نسمع باستمرار مثل هذه التصريحات التي لا اساس لها ولا نرى مبررا لمثل هذه العملية". واضاف: "حتى وان كان احد مسؤولي هذا النظام غير الشرعي يريد القيام بمثل هذه العملية الغبية فلن يسمحوا له حتى من داخل اسرائيل لانهم سيتعرضون لعواقب شديدة لمثل هذا العمل".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن الضابط نفسه: "أنصح حزب الله ألا يجربنا" مهددا بأن "الضربة ستكون شديدة وموجعة، ومنذ حرب لبنان الثانية مرت 6 سنوات من الهدوء وبعد الحرب المقبلة ستكون 10 سنوات من الهدوء".

واكدت الصحيفة إن "تهديد الضابط الإسرائيلي جاء على أثر تهديدات من لبنان وتقارير تحدثت عن أنه يتوقع أن يقف أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بكل قوته إلى جانب إيران في حال هوجمت" وبينها تصريحات أدلى بها القيادي في الحزب نبيل قاووق بأن إسرائيل تخشى صواريخ حزب الله".

وتابع الضابط: "لقد حسّنا قدرات إطلاق النيران والاجتياح البري والاستخبارات، وما حدث في العام 2006 لن يتكرر". وقال الضابط مهددا "ليس حزب الله وحده سيدفع الثمن وإنما لبنان أيضا لأن لديه مسؤولية كدولة". لكنه قال إنه"يحظر إيهام الجمهور الإسرائيلي إذ يوجد لدى حزب الله صواريخ أكثر وهي دقيقة أكثر في إصابة الأهداف وتصل إلى مدى أطول مما كان عليه في الماضي". 
 

السابق
آلاف الفلسطينيين يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى
التالي
مخطط تفجيرات يخفي مخططاً آخر؟