آلاف الفلسطينيين يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى

تشهد البلدة القديمة في القدس المحتلة اختناقات وازدحامات وسط تدفق عشرات الآلاف من الفلسطينيين من القدس وضواحيها وأحيائها والتجمعات السكانية داخل أراضي عام 48 ومن محافظات الضفة، إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر في رحابه.

وأفاد مراسلنا بأن شرطة الاحتلال أغلقت محيط البلدة القديمة وأحياء القدس المتاخمة للبلدة وسمحت فقط لحافلات النقل العام بالدخول لتنزيل المصلين، في حين تشهد شوارع وطرقات القدس خارج وداخل أسوار المدينة حركة نشطة جدا وحشودات كبيرة من المصلين وعائلاتهم. وأضاف بأن شرطة الاحتلال وضعت متاريس حديدية وحواجز شرطية على بوابات القدس القديمة للتدقيق ببطاقات المواطنين وكذا الأمر على بوابات الأقصى الخارجية.
وكانت قوات الاحتلال أغلقت معبر قلنديا شمال القدس المحتلة، وهو المعبر الرئيسي الذي يسلكه مواطنو محافظات الضفة الغربية، وحولت مسار المركبات والحافلات إلى منطقة جبع ومعبر حزما، إلا أنها وبعد ضغط المركبات وحشود المواطنين اضطرت قوات الاحتلال إلى إعادة فتح المعبر. وانشغلت عناصر الكشافة المقدسية في إرشاد وترتيب المصلين في الأماكن المخصصة لهم بالمسجد، فيما انشغل متطوعو الجمعيات والمؤسسات العاملة في الأقصى للتحضير لتقديم آلاف وجبات الإفطار للوافدين إلى المسجد المبارك.

السابق
تنافس بين مغتربين فلسطينيين لبناء المنازل الفخمة
التالي
إسرائيل تهدّد كل لبنان بضربة شديدة إذا دافع حزب الله عن إيران