سعد: ما أحوجنا إلى استلهام مواقفه لمواجهة الأوضاع الراهنة الصعبة

أصدر التنظيم الشعبي الناصري بيانا، لمناسبة الذكرى العاشرة لغياب مصطفى معروف سعد، توجه فيه "بتحية الإجلال والإكبار إلى ذكرى هذا القائد الوطني الذي قدم أعز ما يملك لكي ينتصر لبنان في مواجهة العدو الصهيوني، ولكي تتحرر أرضه من رجس الاحتلال. كما أفنى حياته في خدمة قضايا الشعب اللبناني الوطنية والسياسية والاجتماعية، وفي خدمة القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية"، مشددا على دوره في منع الفتنة الطائفية، وعمله على توحيد الأطراف الوطنية كلها لمواجهة العدو الصهيوني وعملائه".

وتابع البيان: "ما أحوجنا اليوم إلى استلهام هذه المواقف للقائد الراحل لمواجهة الأوضاع الراهنة الصعبة حيث أضاعت قوى عديدة البوصلة، ولم تعد تميز بين العدو والصديق، بل غرقت في الشحن المذهبي المؤدي إلى الفتنة، وتعمل على تحويل صيدا إلى شوكة في خاصرة المقاومة، وعلى فصلها عن محيطها مما يؤدي إلى خنقها، ويلحق أفدح الأضرار بدورها ومصالح أبنائها".

وأكد اننا "لن نسمح للقوى المذهبية والظلامية بأن تقودنا إلى الفتنة، ولن نسمح لها أن تلغي دور صيدا التوحيدي العروبي المنفتح المقاوم، أو أن تسيء إلى ثوابت المدينة التي ضحى من أجلها الشهداء، وفي طليعتهم القائد الرمز مصطفى معروف سعد".

وانتقد "الحكومة الحالية إضافة إلى الحكومات السابقة الغائبة عن هموم الناس المعيشية"، داعيا إلى "التحرك من أجل حقوق الناس في العمل والضمان الصحي والاجتماعي، والتعليم، والسكن، وفي المياه والكهرباء وسائر الخدمات الأساسية".  

السابق
الخوري: رئيس الجمهورية على تواصل مع الجميع لايجاد الحلول
التالي
الحوت:لمساعدة سليمان بالوصول إلى نقاط التقاء تعيد إلى طاولة الحوار