حمود: فلتحقق الحكومة الحد الادنى من الحياة الكريمة أو فلترحل

زار وفد كبير من منسقية "تيار المستقبل" في صيدا والجنوب، محافظ لبنان الجنوبي نقولا بو ضاهر، "تأكيدا لتمسك تيار المستقبل بمؤسسات الدولة وبحق المواطن في خدمات دولته، وبأن تؤمن له الامن والاستقرار الى جانب العيش الكريم".

وتقدم الوفد المنسق العام للجنوب الدكتور ناصر حمود، وضم أعضاء مجلس المنسقية ومسؤولي القطاعات والدوائر واللجان التابعة للتيار في صيدا والجنوب، وعقد اجتماع في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سرايا صيدا سلم خلاله حمود باسم الوفد الى المحافظ بو ضاهر مذكرة بعدد من المطالب الحياتية والخدماتية الى جانب الموضوع الامني وانعكاسه على حياة الناس.

وجاء في المذكرة التي تلاها حمود: "لقد وصلت الأمور في مدينة صيدا والجوار إلى مستوى من التردي بات يشكل صورة لأزمة لا بد من الإسراع في معالجتها، ونرفع إليكم هذا الكتاب من واقع معايشتنا لمطالب الناس الذين يؤمنون بالدولة كمصدر للسلطة والخدمات العامة، وليس لها بديل مهما كانت شدة الأزمة.

– أولا: يشكل موضوع الكهرباء عنصرا حيويا ورئيسيا في حركة الناس في أعمالهم وحياتهم اليومية، والوضع الذي تعيشه المدينة وجوارها من شدة في التقنين تصل إلى أكثر من عشرين ساعة يوميا.

– ثانيا: إن ارتباط المياه بعملية التغذية بالطاقة والندرة التي تعيشها المدينة من هذه الناحية تتطلب مبادرة جدية في إصلاح الوضع، وخصوصا في فصل الصيف وشهر رمضان الكريم.

– ثالثا: عطفا على ما ورد، تبرز الأزمة الإقتصادية بأشكال متعددة من بطالة تصل الى مستويات عالية ومشاريع إفلاس في المؤسسات التجارية والشركات، وذلك مرده إلى ما تعيشه المنطقة من تقطيع للطرق وعزل عن بقية المناطق، مما يساهم في تراجع عدد الوافدين إلى المدينة من مناطق مختلفة إلى جانب الركود الإقتصادي العام في لبنان.

– رابعا: لا شك، ولا يخفى على أحد، أن الموضوع الأمني يشكل الركيزة الأساسية للحياة اليومية للناس، وما نشهده من تفلت وعدم فعالية في معالجة القضايا الأمنية والتجاوزات يشكل عامل عدم استقرار وفوضى يمكن أن تذهب بالبلاد إلى ما لا تحمد عقباه.

نرفع إليكم هذه المسائل على قاعدة أنكم تمثلون الدولة في جميع مرافقها ونضع هذه القضايا بعهدتكم، ونؤكد التزامنا مشروع الدولة وحق المواطن في الحصول على الخدمات الأساسية دون تمييز".

بوضاهر
من جهته وعد بوضاهر برفع المطالب التي تقدم بها التيار، والتي رأى أنها "مطلب كل مواطن الى الجهات المعنية من أجل معالجتها"، لافتا الى "أن المنطقة برمتها تمر بمرحلة دقيقة علينا اجتيازها في لبنان بأقل أضرار وخسائر ممكنة".

وكانت مداخلات لعدد من أعضاء الوفد تناولت قضايا اجتماعية واقتصادية وأمنية.

حمود
وقال حمود في تصريح إثر اللقاء: "لسنا في صدد تحقيق انتصارات صغيرة، كأن نقول: أين كنا واين اصبحنا في عهد هذه الحكومة؟ بل صرنا نتضرع الى الله في بداية هذا الشهر الفضيل لكي تحقق هذه الحكومة أحد أمرين، أو تأمين الحد الادنى من مقومات الحياة الكريمة من كهرباء وماء ولقمة عيش وأمن، أو الرحيل والافساح في المجال لاشخاص جديين يعرفون كيف يسيرون أمور دولة عليها شعب يريد العيش بكرامة، بعدما عانى ما عاناه من أيام سوداء. وبكلمة واحدة نقول لهذه الحكومة كفى".

بعد ذلك التقى الوفد قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد طارق عبد الله، وجرى عرض للوضع الامني في المدينة.  

السابق
صالح: لا يجوز لاحد وضع شروط على الحوار
التالي
جنبلاط: المطلوب جلاء كل الملابسات المتصلة بقضية “داتا” الاتصالات