سليمان تابع الاوضاع الامنية في البلاد وعلى الحدود

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان القيادات السياسية وتحديدا اعضاء هيئة الحوار الوطني الى النظر الى المصلحة الوطنية العليا قبل اي امر آخر والعمل على ما من شأنه حفظ السلم الاهلي لابقاء البلاد بمنأى عن تداعيات ما يحصل حولنا، طالبا من الافرقاء التخلي عن مواقفهم المسبقة التي اعلنت، ان لجهة رفض مناقشة الموضوع الاساسي والوحيد المدرج على الجدول، او لجهة طلب اقرار هذا الموضوع قبل مناقشته في اجتماعات الحوار.
ولفت الى ان هيئة الحوار تشكل مظلة سياسية وامنية للواقع القائم، وتاليا من الاهمية بمكان التحاور بعقل وقلب منفتحين في كل المسائل الخلافية، لانه ثبت بتجربتنا اللبنانية وتجارب ما حصل ويحصل حولنا ان لا بديل لتحاور الافرقاء السياسيين للتوصل الى حلول للمشكلات المطروحة.
وابدى الرئيس سليمان امله في ان تتبصر هذه القيادات بالمعطيات القائمة والتلاقي والتحاور لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين خصوصا وان حال الاستقرار السائدة عموما يجب ان تشكل حافزا للعمل على استمرارها وترسيخها.

الوضع الامني
الى ذلك، تابع الرئيس سليمان مع كل من المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي ومدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل الاوضاع الامنية في البلاد وفي المناطق الحدودية والخطوات التي تتخذها القيادات العسكرية والامنية لضبط الوضع وملاحقة المخلين بالامن.  

السابق
غزال دعا الى اعتماد الحوار لمقاربة القضايا الخلافية
التالي
مكاري: الوضع اللبناني يمر بأسوأ حالة في ظل حكومة غير قادرة وعاجزة