ندوات عن الجراحة الفموية في اللبنانية

نظمّ قسم طبابة أسنان الأطفال في كلية طب الأسنان – الجامعة اللبنانية، ندوتين علميتين في حرم الكلية خلال شهر أيار الحالي.
وفي هذا الإطار، حاضر البروفسور لارس أندرسون عن الصدمات والرضّات الفموية التي يتعرض لها الأطفال والأولاد وسبل معالجتها، في حضور أكثر من 135 طبيب أسنان من لبنان والخارج.
وقدّم أساتذة اخصائيون في قسم طبابة أسنان الأطفال في الجامعة ندوات ومحاضرات عن الجراحة الفموية ككل عند الأطفال والأولاد، جرى خلالهما تذكير المحاضرين ببنية الرأس (Anatomie) مع العضلات والشرايين والأعصاب التي تهم طبيب الأسنان وعرض كل الأدوات واللوازم التي تستعمل للجراحة، والطريقة الأنسب للتخدير حسب الحالة السريرية، إضافة إلى الوصفات الطبية اللازمة مع شرح مفصّل عن المضادات الحيوية والمسكنات وكيفية إعطاء الجرعة المناسبة. وعرضت بعض الحالات التي تحتاج إلى جراحة.
كما قدم رئيس قسم طبابة أسنان الأطفال في الكلية البروفسور إيليا صفير خبرته في مجال الجراحة، وخاصة زراعة الأسنان عند الأطفال، والأولاد وهو عمل طبي حديث وفريد من نوعه في لبنان والعالم، حيث عرض بعض الحالات التي عاينها وعالجها إن في عيادته الخاصة أو في عيادات الكلية.
واختتمت المحاضرات بأعمال تطبيقية، وزعت على كل مشارك الأدوات الجراحية اللازمة مع الفك الأسفل لرأس ماعز لتطبيق كل الأعمال الجراحية التي عرضت خلال المحاضرات. وأثنى المشاركون على كل المحاضرات الطبية التي ألقيت خلال هذه الدورة من حيث أهميتها العلمية والتطبيقية وطريقة تنظيمها متمنين تكرارها،علما أنه كان بينهم طبيبتا أسنان من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وطبيبة أتت خصيصاً من أبو ظبي للمشاركة.

السابق
إشكال فردي يصيب مواطنا في صيدا
التالي
المجــزرة