اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعيد زوجين ورفات لبناني من إسرائيل

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان انها قامت أمس "بتسهيل إعادة زوجين لبنانيين كبار في السن من إسرائيل إلى لبنان. كما عملت على نقل جثمان رجل لبناني توفي في إسرائيل وقد أعرب عن رغبته بان يدفن في الوطن".
أضاف البيان: "تمت عملية التسليم في رأس الناقورة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية في حضور مندوبين من اللجنة الدولية. ولذلك أفاد يورغ مونتاني رئيس بعثة اللجنة الدولية في لبنان بان " دوراللجنة هو إنساني بحت وجزء من العمل المتواصل لاستعادة والحفاظ على الاتصال بين الأشخاص المحتجزين أو المنفصلين وعائلاتهم عندما تكون أسباب هذا الانفصال أو هذا الاحتجاز متعلّقة بنزاع مسلح". كما " ان اللجنة الدولية تعمل بصفتها وسيطا محايدا بناء على طلب من العائلات ومن السلطات الإسرائيلية واللبنانية وبموافقة كاملة من جميع الأطراف المعنية".

وذكر البيان انه "في عام 2012، أعادت اللجنة الدولية خمس مدنيين لبنانيين ورفات ثلاثة آخرين من إسرائيل إلى لبنان. كما سهلت عودة مواطن عربي إسرائيلي إلى إسرائيل".
كما ذكر ان "اللجنة الدولية موجودة بشكل دائم في لبنان منذ عام 1967 وهي تعمل بشكل محايد وغير متحيّز على تقديم المساعدة والحماية للسكان المدنيين المتضررين من النزاعات المسلحة والاضطرابات الداخلية".
  

السابق
عيدُ لبنانَ المنتصر
التالي
معرض صوَر في الإعلام ـ1 بذكرى التحرير