رحيل روبن غيب عن 62 عاماً

توفي روبن غيب نجم فريق «بي جيز» اثر معركة طويلة مع سرطان الكبد والقولون الذي توفي به شقيقه التوأم موريس، حسب ما أفادت أسرته.
وكان غيب (62 عاما) يعاني من سرطان الكبد والقولون، وهو بريطاني المولد، ويعد وأخوه التوأم موريس، وأخوهما الكبير باري من أكبر نجوم موسيقى البوب إبان السبعينات في فرقة الـ «بي جيز».
وذكرت صحيفة «صن» البريطانية أن عائلة غيب أصدرت بياناً تعلن فيه «بحزن كبير» وفاة غيب الذي خسر معركته مع سرطان القولون بعد صراع طويل.

وطلبت العائلة احترام خصوصيتها في الوقت الصعب الذي تمرّ فيه.
وكان مطربو فرقة الـ «بي جيز» بدأوا الغناء في وقت مبكر من حياتهم في مانشيستر قبل هجرة عائلتهم الى استراليا. واحتلت أغنيتهم «سبيك أند سبك» المرتبة الأولى في قائمة أشهر الأغاني في استراليا في عام 1966.
وبعد عام رجعت العائلة الى بريطانيا وذلك حينما بدأت الفرقة في تحقيق شهرة مثل أغاني «ماساتشوسيتس» و«كلمات» و«يجب أن أوصل رسالة لك».
وتعتبر الـ «بي جيز» من أعلى الفرق الموسيقية في العالم من حيث المبيعات، وحققت أغانيهم الكثير من النجاح في أعوام الستينات، والسبعينات، والثمانينات، والتسعينات.
وكانت فترة السبعينات في أعلى مراحل شهرتهم مع انتشار مراقص الديسكو وغنائهم أغاني الفيلم المشهور «حمى ليلة السبت» بطولة جون ترافولتا، الذي تضمن ست أغان لهم بينها «البقاء حيا».
واستمرت أغانيهم تجذب مزيدا من المعجبين مع غناء مطربين جدد لأغانيهم، بينهم فرق مثل «بويزون»، و«ستيبس» و«تيك ذات» و«ويست لايف».

وقد تسلم الاخوة الثلاثة وسام «سي بي أي» البريطاني في قائمة العام الجديد للخدمة التي قدموها لموسيقى البوب.
ووصف المذيع البريطاني بول غامباتشيني غيب بأنه «واحد من أبرز الشخصيات في تاريخ الموسيقى في بريطانيا».
واضاف غامباتشيني أن انجاز الـ «بي جيز» الموسيقي يكاد ألا يضاهى.

وقال غامباتشيني «على الجميع ان يعلم ان الـ «بي جيز» يعدون من افضل الفرق الموسيقية وافضل مؤلفي الاغاني بعد لينون ومكارتني (نجمى البيتلز)».
وأضاف «لم يكتف الـ «بي جيز» بكتابة اغانيهم فقط بل كتبوا أغاني لمجموعة من اشهر النجوم في العالم مثل باربرا سترايساند وسيلين ديون وديانا روس وكيني روجرز ودولي بارتون».

السابق
إسرائيل توافق على تخصيب اليورانيوم!
التالي
الجمهورية: تشريع إنقلاب إنتخابي وتغيير ديموغرافي خطير