ميفدون تحيي ذكرى أسبوع الشهيد علي شعبان

أحيا الجنوب وبلدة ميفدون وقناة الجديد، ذكرى مرور أسبوع على استشهاد الزميل المصور علي شعبان، بمهرجان تأبيني أقيم في النادي الحسيني لبلدة ميفدون الجنوبية، حضره النواب: حسن فضل الله، علي بزي وعبداللطيف الزين، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله الشيخ علي جابر، محافظ النبطية القاضي محمود المولى، وحشد من الشخصيات السياسية والحزبية والاجتماعية والروحية والنقابية، وقضاة، ورؤساء بلديات ومخاتير ومواطنين.
فضل الله
بعد آي من الذكر الحكيم وكلمة تعريف وترحيب من الحاج عماد عواضة، ألقى النائب فضل الله كلمة "حزب الله" فقدم التعازي باسم الحزب وقال: "عمل علي في مهنة المتاعب التي قادته الى تلك المنطقة المضطربة، لينقل بالصوت والصورة الوقائع والاحداث في حدود فيها الكثير من الالتباسات، واريد لها ان تكون مفتوحة على جرح في بلاد اشقائنا في سوريا، وكان علي يريد ان يأتينا بالصورة وبالصوت، فقضى هناك شهيداً للصوت وللصورة وللاعلام" .
اضاف: "سيظل هذا الشهيد محفوراً في ذاكرة الاعلام، ومن حقه علينا هنا نحن ان نعمل من اجل جلاء حقيقة صورته علنا نستطيع ان نطفىء بعضاً من نار ملتهبة في قلب ام مفجوعة وصابرة وفي قلب اب صابر، وهذا لا يتم الا من خلال تحقيق جدي ومسؤول يكشف كل الملابسات ويزيل الالتباسات، وهذا من مسؤولية الحكومة اللبنانية بأجهزتها، ومن مسؤولية القضاء وهو تحقيق نريد للحكومة وللقضاء ان يعملا عليه بأسرع وقت ممكن من اجل ان تتبين كل الحقائق في هذه القضية التي صارت قضية الوطن وهي كانت محل استنكار من كل القوى والفئات، بعيدا من محاولات البعض من هنا او هناك تسييسها او تسجيل مواقف في هذه الخانة او تلك، وايضا كانت محل استنكار للدولة في سوريا وللشعب في سوريا، ونحن نريد لهذه القضية ان تنجلي بكل تفاصيلها من اجل الا يحاول اي احد ان يلعب على الجراح وان يلعب على الالام وعلى الدماء".
بزي
وقدم النائب بزي التعازي باسم حركة "أمل" والرئيس نبيه بري وقال: "نجدد دعوتنا الى ان نرتقي بلغتنا وبانفعالاتنا وبمشاعرنا وبصدق احاسيسنا الى مستوى هذه الشهادة. لنطالب مجددا الحكومة اللبنانية والاجهزة الامنية والقضائية المختصة بجلاء كل الملابسات حول هذه الجريمة – المأساة ومن أجل ان يكون التحقيق جديا لكي نفي هذه الاسرة الكريمة وهذا الشهيد ولكي نفي الاعلام بشكل عام وزملاء الشهيد علي بشكل خاص حقهم في هذا المجال. لذلك نحن لم نسكت وقت هذه الجريمة، ولن نسكت الان في اصرارنا وتأكيدنا وعزيمتنا على فتح هذا التحقيق الجدي الذي بدأ بالامس القريب في هذه الجريمة لكي يتم وضع النقاط على الحروف في هذا المجال" .
اضاف: " كلنا نعتبر ان الحدود الوحيدة التي نعتبرها حدودنا مع عدو، عدو لثقافتنا ولتاريخنا ولعقيدتنا وعدو ترابنا ولشهدائنا ودمنا ولحاضرنا ولمستقبلنا، هذه الحدود هي مع عدونا الوحيد اسرائيل. .فلنرتق بادائنا وخطاباتنا ومواقفنا الى مستوى دقة وخطورة وحراجة اللحظة السياسية التي يعيشها البلد والتي تعيشها المنطقة، ولنأت معاً وسوياً الى كلمة سواء، هذا الجرح هو جرحنا، وهذا الدم هو دمنا، وهذا الوطن الحبيب هو وطننا جميعا" .
بعد الكلمات كانت عظة دينية لامام بلدة ميفدون الشيخ حسان رطيل، ومجلس عزاء حسيني للشيخ حسن بحمد. ثم زار الشيخ علي جابر عائلة الشهيد في منزلهم وقدم واجب العزاء الشخصي باسم الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، كما قام وفد من قناة الجديد برئاسة المدير الاداري فيها ابراهيم الحلبي بقراءة سورة الفاتحة على ضريح الشهيد شعبان ووضعوا أكليلاً من الزهر عليه. وتحدث الحلبي امام الزملاء معاهداً الشهيد شعبان أن "يبقى في ذاكرتنا، نحمل رسالته، ونصون دمه الطاهر الذي سقط لنبقى ويبقى هذا الوطن عزيزاً كريماً"، مشددا على كشف ملابسات جريمة قتله.

السابق
طائرتا استطلاع اسرائيليتان تخترقان الاجواء
التالي
الطريق طويل