جابر دان الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

 دان النائب ياسين جابر، في بيان اليوم، الاشتباكات الدموية بين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة والتي توسعت لتطال جوار المخيم.

وقال جابر: "لم يعد مسموحا لاحد استباحة الامن اللبناني الذي هو خط احمر لدى جميع اللبنانيين"، مؤكدا انه على "الدولة اللبنانية ان تضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالامن والاستقرار في لبنان لان الاستقرار الامني اللبناني مقدمة للاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي".

وحذر من ان "ما جرى في مخيم عين الحلوة، اذا لم تتم السيطرة عليه من قبل الجيش اللبناني، قد يتحول الى برميل بارود، ويؤدي انفجاره الى زعزة الاستقرار الداخلي اللبناني"، مشيرا "ان لبنان في حاجة ماسة الى الهدوء وتغليب لغة العقل والحكمة ازاء مايحيط بنا من تطورات على المستوى الاقليمي".

ودعا "العقلاء من القيادات الفلسطينية الى تحريم استخدام السلاح في عين الحلوة رأفة بالشعب الفلسطيني الذي يكفيه ما يعانيه منذ النكبة عام 1948".

وشدد على "ان مخيم عين الحلوة ارض لبنانية قبل ان تكون فلسطينية، وهذا المخيم جزء من معادلة الامن اللبناني وليس جزيرة معزولة من الجوار اللبناني الذي قد يتأثر بما يجري سلبا او ايجابا داخل المخيم".

ولفت الى ان "الاحتكام الى لغة السلاح في المخيم تضر القضية الفلسطينية التي كان لبنان اول من احتضنها لانها قضية عادلة ومحقة لشعب اقتلعه العدو الاسرائيلي من ارضه بالقوة". 

السابق
“لوفيغارو”: مغنية اغتال الحريري من دون علم نصرالله
التالي
صفعة الفرزلي، لا يُدَار لها الخد الأيسر