إضـراب لمتعـاقـدي «الثـانـوي» الأربعـاء

 قررت «اللجنة المركزية للاساتذة المتعاقدين الثانويين»، إثر اجتماع مركزي عقدته في بيروت بحضور ممثلي المناطق التعاقدية، تنفيذ إضراب يوم الأربعاء المقبل، واعتصام أمام مبنى وزارة التربية في الثامن والعشرين من الجاري، تحت «عنوان رفض المباراة المفتوحة المشؤومة التي تهدف الى قتلنا ورمينا الى الفقر».
وأكد رئيس اللجنة حمزة منصور الدعوة الى الإضراب وضرورة الالتزام الكلي من قبل جميع الأساتذة المتعاقدين ومن «الزملاء في رابطة التعليم الثانوي والتعليم الخاص والتعليم الأساسي»، متمنياً على مسؤولي هذه الروابط «دعم تحركنا التربوي الإنساني».
وتوجه منصور بالدرجة الأولى الى «طلابنا الأعزاء الذين قدمنا لكم زهرة شبابنا وتضحياتنا (…) نتوجه إليكم والى أهاليكم الكرام، بأنه قد جاء يوم تردّون فيه الجميل «لآبائكم» لمعلميكم، بالوقوف معهم ودعمهم، من خلال الالتزام التام بالإضراب الوطني الهادف الى رفع الظلم الواقع على المتعاقدين من كل الوزارات المتعاقبة، والى الاعتراف بالمتعاقدين كبشر وكمواطنين لبنانيين قدمنا الغالي والرخيص لنحيا حياة الشرفاء والأعزاء».
ودعا منصور الاساتذة المتعاقدين كافة الى المشاركة في الاعتصام الذي تقيمه اللجنة أمام مبنى وزارة التربية، وتوجه الى جميع الذين «يزايدون علينا بالمباراة المفتوحة بالسؤال: هل دخلتم الى التعليم عبر المباراة المفتوحة ام عبر قانون الألقاب ومن دون امتحانات؟». كما دعا منصور الرؤساء الثلاثة الى ضرورة التدخل السريع «لوقف هذه المجزرة»، والى ضرورة العمل الجدي والفوري «لإيجاد حل سريع للمتعاقدين وحث وزير التربية على ذلك وقبل التفكير بأي عمل أخر». 

السابق
حوار ومساءلة بين الجمعيات والوزارات المعنية بتنفيذ القانون 220/2000
التالي
مسلسـل إحـراق السيـارات فـي صيـدا: إلقـاء القبـض علـى 3 متهميـن بالجـرم المشهـود