إزالة البسطات من أسواق صيدا

قررت بلدية صيدا إزالة العربات الجوّالة، والبسطات في أسواق المدينة، وذلك في إطار خطّتها لتنظيم السوق التجارية، ووقف الفوضى فيها، بعد إنجاز سوق الخضار الجديدة في محلة «سهل الصباغ».
وتحضيراً لتنفيذ القرار المتوقع قريباً، عقد رئيس البلدية المهندس محمد السعودي سلسلة من اللقاءات، كان آخرها أمس مع عددٍ من أصحاب العربات المنتشرة في محاذاة «جدار الجبّانة القديمة» في محلة الشاكرية ، وذلك بحضور زهير القبلاوي وأعضاء المجلس البلدي: محمد قبرصلي، ومطاع مجذوب، ومحمود شريتح، ومحمد السيد، وعلي دالي بلطة، ورئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس زياد الحكواتي.

وأكّد السعودي «تنفيذ قرار المجلس البلدي الآيل إلى وضع حدّ للفوضى المستشرية في السوق التجارية، نتيجة انتشار عربات الخضار والبسطات، ما يتسبب بازدحامٍ في حركة السير، ومضايقة المارة خلال سيرهم على الأرصفة، فضلاً عن الأضرار اللاحقة بمصالح أصحاب المؤسسات والمحال التجارية في السوق».

وشدّد السعودي على «حرص البلدية في ما خصّ التنسيق المشترك مع الباعة للانتقال العاجل والسريع إلى السوق الجديدة، وافتتاحها رسمياً بعدما أنجزت البلدية السوق البديلة اللائقة لاستيعاب عربات الخضار».
من جهته ثمّن قبلاوي «خطوات البلدية في تنظيم أوضاع السوق التجارية، واهتمامها بأوضاع أصحاب عربات الخضار»، لافتاً إلى ضرورة التنسيق المشترك لضمان نجاح خطوة الانتقال إلى السوق الجديدة، وأخذ ملاحظات أصحاب العربات في عين الاعتبار، والتي وعد السعودي بدراستها.   

السابق
هل يثور السوريون رفضاً للمقاومة؟
التالي
قلق البزري من تصاعد وتيرة الأحداث الأمنية بصيدا