العريضي: الحكومة في حالة عدم انتاجية ولا خلفية لموقفي

 شدد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي على ان الصرخة التي أطلقها داخل مجلس الوزراء "ليس لها أي خلفية أو بعد سياسي"، لافتا الى أن مقاطعة جلسات مجلس الوزراء جاءت بعد أن وصل الى طريق مسدود".

ونفى العريضي في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 93,3"، ان يكون طالب باعتمادات إضافية على موازنة وزارته بل كل ما طالب به هو تنفيذ قرارات مجلس الوزراء عبر تأمين المال الذي اتفق عليه في جلسات الحكومة وبالاجماع وعلى أساس مشاريع. وقال: "عندما راجعت في هذا الموضوع حصل تحرك من الرئيس نجيب ميقاتي وكان الجواب من وزير المال محمد الصفدي ان القرارات التي اتخذت صحيحة ولكنها تجاوزت السقف المطلوب. ولكن لماذا لم يتم الاعتراض على تلك المشاريع في حينه؟ فمدينة طرابلس مثلا وافق الصفدي على إعطائها سلفتين في شهر تشرين ولكنه علق سلفتي آب بحجة تجاوز الوزارة الاعتماد. آمل أن يحل هذا الموضوع لانه مرتبط بمصالح الناس".

وردا على سؤال أوضح أنه يقوم بتقييم دقيق لدوره في الوزارة "وحين تأتي الساعة فلكل حادث حديث".

وأشار إلى أن "الخلافات داخل الحكومة موجودة ولا سيما في مسألة التعيينات التي تتجاوز معايير الكفاءة لمصلحة الولاءات الطائفية والمعايير الانتخابية والمحسوبيات". ورأى أن "الحكومة في حالة عدم انتاجية في بعض الملفات، وهي ستواجه قريبا استحقاق التمويل المتروك للرئيس نجيب ميقاتي الذي يقوم بالاتصالات في هذا الموضوع مع الفرقاء داخل الحكومة ومن ضمنهم "جبهة النضال" التي أعلنت موقفها من التمويل".

وقال: "لا يجوز رفض الحوار من أي طرف لاننا في ظل وضع إقليمي ضاغط ولا سيما في ما خص الحدث السوري، وأي تغيير في سوريا سيطال لبنان والخطورة تكمن في حدوث فوضى وهي أخطر من الحرب الاهلية. يجب إبقاء الابواب مفتوحة بين الافرقاء لتجنب الاسوأ من خلال تسوية عنوانها لا أحد بامكانه إلغاء الآخر".

وعن الموقف السعودي من الازمة السورية أشار الى انه وفي كل لقاء مع الملك السعودي كان الأخير يدعو كل عربي ومسلم إلى ان يكون حريصا على سوريا.

وبالنسبة إلى مشكلة الطرقات، رأى العريضي ان "الامر يعود الى اسباب بنيوية لا تتماشى مع التوسع العمراني في بعض المناطق، أضف اليها الاهمال من المواطنين"، لافتا الى أن "وزارة الاشغال تقوم ببناء المراكز وتجهيزها على الرغم من المبالغ الضئيلة بحوزتها". 

السابق
الجيش يقوم بتمارين في نهر ابراهيم الاثنين المقبل
التالي
“نيويورك تايمز”: واشنطن تعتزم فرض عقوبات على قطاع البتروكيميائيات في ايران