اعتصام لموظفي القطاع العام في صيدا

تحولت الباحة الخارجية لمبنى محافظة الجنوب في صيدا أمس، إلى ساحة اعتصام لعدد كبير من من موظفي الدوائر الحكومية في سرايا صيدا، مطالبين بإنصافهم، رافعين اللافتات التي تعبر عن "الغبن الذي لحق بشريحة واسعة من العاملين في القطاع العام"، وذلك بدعوة من هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي القطاع العام.

وعلمنا أن المعتصمين هددوا بمواصلة التحرك تصاعديا للحصول على كل الحقوق العادلة، خاصة أن عدد موظفي القطاع العام في دوائر ومصالح مركز محافظة لبنان الجنوبي، في سرايا صيدا الحكومية يفوق الثلاثمئة موظف وموظفة.
وقد تجمع الموظفون المعتصمون، وكانوا من مختلف دوائر والمصالح من بينهم رؤساء دوائر ومصالح أمام المدخل الرئيسي لمركز المحافظة. وكان لافتا عدم مشاركة دائرة المالية في الاعتصام. ورفع الموظفون المعتصمون لافتات تعبر عن مطالبهم، وجاء في بعضها "الإدارة العامة رمز وحدة البلد، حافظوا عليها وأنصفوا العاملين فيها"، و"حرروا الموظف من الفقر والعوز"، و"10 درجات حقنا وحق أولادنا". وشدّد عدد من المعتصمين على المطالب، لافتين إلى أن "الهدف من الاعتصام هو رفع الصوت من أجل رفع الظلم المتمادي عن هذه الشريحة، التي تعمل في القطاع العام، ومهملة إلى أقصى الحدود. والاعتصام محاولة لتسليط الضوء على هذه الشريحة الصامته من أجل المطالبة بردم الهوة بين الموظف الإداري وباقي الأسلاك الوظيفية العامة، إضافة إلى رفض أي زيادة لا تلحظ مطالبهم المحقة، وأهمها سلسلة رواتب منصفة، تتضمن 10 درجات تضاف إلى أي زيادة يتم إقرارها"  

السابق
مستثمرو سوق صور الشعبية ينتقلون إلى الجديد
التالي
في مديح الـدي. في. دي