تخريج طلاب في طيردبا

 دعا رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، خلال رعايته تخريج الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية، الذي اقامته بلدية طيردبا- صور إلى "انجاز قانون انتخاب عادل وحديث من دون الخضوع للمصالح الخاصة ولمزاج البعض والا يتم التأخر في انجازه كثيرا، لكي يعرف المرشح كما الناخب، تفاصيل هذا القانون ومضمونه".

وأمل ان "تلتزم التعيينات المرتقبة الموضوعية ليكون الرجل المناسب في المكان المناسب".

وقال: "ان المعضلة الرئيسية التي نواجهها هي موضوع التعاطي مع المحكمة المسيسة التي لا تبغي خيرا للبنان وانما ستكون مشروع فتنة نأمل ان يتم تجاوزه بالتعاون بين الجميع".

اضاف: "اننا ننتظر اجراءات تلزيم التنقيب عن الغاز والبترول في مياهنا"،
آملا ح"لا جذريا لمشكلة الكهرباء وتواصل الانجازات في اتجاه حل مشكلة المياه ايضا وغيرها من المتطلبات الحياتية"، مشيدا بجولة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي للجنوب ومواقفه الوطنية".

وتابع: "اننا هنا على ارض الجنوب يستعيد الواحد منا رونق الحياة وتصبح المسافة الى فلسطين اقرب ويصبح الاقتناع بتحريرها ملء العين والقلب والعقل لأن هذه الارض الطاهرة جسدت مع اهلها ملحمة البطولة في التاريخ الحديث وهزمت العدو الصهيوني مرتين: مرة بتحرير معظم الاراضي اللبنانية عام 2000 ومرة اخرى في عدوان تموز العام 2006 وبذلك منعت العدو من العدوان مجددا على لبنان وسجلت للبنان امام العالم كله أنه دولة عربية لم تهادن العدو الصهيوني ولم تفاوضه على حقها في ارضها التي حررتها بدم ابنائها الذين افتدوا الوطن بأغلى ما يملكون واتاحو لنا ان ننعم بالامن والامان في هذه الربوع العامرة".
وقال: "لقد تبددت اوهام من راهن على عدالة الموقف الاميركي في ما يتعلق بالدولة الفلسطينية التي وعدت بها اميركا مرار وتكرارا وتآمرت مع العدو الصهيوني لايهام القيادة الفلسطينية بان المحادثات المباشرة يمكن ان توصل لقيام الدولة الفلسطينية وكانت خدعة جديدة لتوريط المفاوض الفلسطيني الذي صدمته الاكاذيب الاميركية. وكانت النتيجة المزيد من تقديم التنازلات المجانية للعدو حتى جاءت لحظة الحقيقة في المحافل الدولية المسيطر عليها من الجبار الاميركي واكدت ان اميركا هي والعدو الصهيوني وجهان لعملة واحدة وكلاهما في موقف العداء لنا".
وختم: "لم نفاجأ بالموقف الاميركي، ولكننا نأسف على ان بعض العرب وبعض اللبنانيين ما زالوا يعيشون وهم الصداقة والعدالة مع اميركا".
وتخلل الاحتفال كلمة لرئيس البلدية زيد مغنيه وتوزيع شهادات على المكرمين.
 

السابق
توقيف متعاملين في حاصبيا وغطاس فلسطيني من نهاريا
التالي
صفي الدين: المقاومة قادرة على ان تحقق الانتصارات وتصنع المتغيرات