اختتام مهرجانات جديدة مرجعيون

 

اختتمت جديدة مرجعيون أمس، فعاليات مهرجانها السياحي العاشر الذي رعته وزارة السياحة، ونظمه «نادي شبيبة المرج»، بالتعاون مع بلدية مرجعيون. وتخللته نشاطات ثقافية وفنية وترفيهية، وذلك بحضور رئيس بلدية جديدة مرجعيون آمال الحوراني، ونائبه سري غلمية والأعضاء، وشخصيات اجتماعية وهيئات ثقافية وتربوية وفنية، وفاعليات المنطقة، وضباط من القوات الدولية، من الوحدات الأسبانية والفرنسية، والماليزية والهندية، وحشد من أبناء الجديدة والجوار.
وحفلت الليلتان الأخيرتان للمهرجان بمشاركة واسعة احتلت المدرج، الذي أعد خصيصاً للمناسبة، مع إطلالة النجمين نقولا الاسطا وطوني كيوان، وامتدتا حتى ساعة متأخرة من الليل، كذلك مع الفنانة الين لحود والفرق الفنية الاستعراضية، التي أثارت استحسان الحضور وألهبت حماستهم بالتصفيق وعقدت حلقات الدبكة اللبنانية.
ووعد رئيس «نادي شبيبة المرج» المحامي مالك راشد بـ«أن يكون مهرجان الجُديدة، في العام المقبل، على مستوى المهرجانات العالمية، وأن تكون بحلة جدية، تعكس تطلعاتنا في الارتقاء بالنشاطات كافة إلى مستوى تاريخ الجديدة وأهلها الكرام»، معتبراً «أننا نملك الإرادة الكاملة في إعادة جديدة مرجعيون إلى سابق عهدها، منارة مشعة في المنطقة، قُبلة للسياح والمصطافين».
وعرض راشد لإنجازات النادي، والمشاريع المستقبلية التي تنتظره، موجهاً شكره لكل من ساهم وشارك في إنجاح المهرجان، مؤكداً أن جديدة مرجعيون «ستبقى جامعة لكل محبيها، حاضنة لكل أبنائها، وسيعود وهج إشعاعها براقاً، لأنها جوهرة أصيلة لا تخشى النار، ولا تفقد بريقها مهما تركم عليها غبار الزمن».

السابق
مؤتمر القنابل العنقودية
التالي
مؤسسة الشهيد: تعزيز الاستقرار لأسر الشهداء