فياضِ: رد الحكومة على الحملات بمعالجة المشاكل المتراكمة

 أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض خلال احتفال أقيم في بلدة مركبا في ذكرى الانتصار في تموز 2006 وذكرى الخامس عشر من شعبان "أننا ننظر بكثير من الثقة والأمل الى مستقبل هذا الوطن وهذه الأمة، وكل يوم يمضي تتحسن فيه شروط المواجهة مع هذا العدو وتتقدم هذه المقاومة على المستويين السياسي والعسكري. وعلى هذا الأساس لدينا الآن حكومة واعدة تقترب من نبض الشارع ولا تكتفي فقط بالانصراف الى معالجة الشأنين الحياتي والخدماتي للمواطنين، إنما هي كذلك أيضا تعطي الشأن السيادي والحقوق السيادية للوطن والمواطنين كل أولوية واهتمام".

واعتبر أن زيارة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي للمنطقة الحدودية في الجنوب "خطوة نادرة في التاريخ السياسي اللبناني لاقت ارتياحا وترحيبا شعبيين كبيرين، وهذه الزيارة مؤشر واعد للكيفية التي تتعامل معها الحكومة مع القضايا التي تهم الجنوب بصورة عامة والمنطقة الحدودية بصورة خاصة".

أضاف: "ما كان لأحد أن يتخيل أن هذه الزيارة المليئة بدلالتها الايجابية يمكن أن تكون عرضة للنقض من الفريق الآخر الذي يبدو أنه لا يجيد إلا الكلام الفارغ والصراخ المستمر".

وقال: "في مواجهة هذه الحملات والافتراءات على هذه الحكومة، فإن رد الحكومة هو العمل على انجاز ما يمكن إنجازه من معالجة للمشاكل ومعاناة متراكمة التي أورثها للمواطنين الفريق الآخر الذي أدار البلاد على مدى السنوات الخمس الماضية"، لافتا الى "أن المعيار هو العمل والنجاح في معالجة هذه المشاكل والتقدم على طريق التخفيف ما أمكن من تراكمها، والتي باتت تضغط على كاهل المواطنين".

وختم: "هذه هي رسالتنا في هذه المناسبة، وهذا هو إصرارنا وعزمنا، فنحن ماضون ما أمكن على أن نقدم تجربة تعيد الإعتبار الى الدولة في مقابل المنطق الذي استباحها على مدى السنوات الماضية، ونحن ماضون في سبيل العمل على إعادة ثقة المواطن بالدولة بعدما كبرت الفجوة بين المواطنين والدولة". 

السابق
بييتون: شروط إطلاق الاستونيين أمر لبناني واستوني خاص
التالي
ياغي: الحكومة ستبقى متضامنة لتحقيق الانجازات والطموحات