كتاب..رحيل الحبيب

كتاب يوثّق لرحيل العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله(رض)

في أجواء الذكرى السنوية الأولى لرحيل العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) أصدر المركز الإسلامي الثقافي في مسجد الإمامين الحسنين الجزء الأول من السلسلة التوثيقية التي تجمع كل الوثائق والنصوص والصور والمقالات التي تتحدث عن رحيل السيد فضل الله، والأصداء التي تركها هذا الحدث الجلل.

والكتاب أُعد بإشراف مدير المركز السيد شفيق الموسوي وبالتعاون مع هيئة الإعداد والتنسيق. وهو يشكل استكمالاً للكتاب الذي أصدره المركز تحت عنوان "في وداع السيد" والذي ضم حوالي 265 مقالاً ودراسة عن فكر السيد وآرائه الاجتهادية التجديدية ودوره الحركي والجهادي والعلمي والاجتماعي.

أما كتاب "رحيل الحبيب" فهو من القطع الكبير ويضم 900 صفحة تقريباً ومقسّم على الشكل التالي:
– صور من التشييع والتعازي
– بيانات ومجالس النعي والتعزية للحوزات والمؤسسات والشخصيات الدينية.

– بيانات النعي للقادة السياسيين
– تفاصيل "يوم الرحيل"، وأجواء الحزن والأسى التي رافقت تشييع سماحة السيد.
– مقالات ونصوص لكتّاب وإعلاميين ومفكرين وقادة سياسيين حول "السيد" ورحيله.

ويشكل هذا الكتاب مرجعاً مهماً للباحثين والإعلاميين والدارسين لقراءة هذا الحدث الجلل وأبعاده وكيف تجلّت علاقة الناس بسماحة "السيد" وقت رحيله، كما تعتبر بيانات النعي الصادرة عن القيادات الإسلامية والسياسية والحوزات الدينية والمفكرين والهيئات في لبنان وأنحاء الوطن العربي والعالم الإسلامي وكل أنحاء العالم، مؤشراً لحجم الانتشار والحضور الذي حققه "السيد" وعمله في مختلف المجالات ، رغم كل الصعوبات والتحديات التي واجهها.

إن هذا الكتاب يضاف إلى سلسلة الكتب والإصدارات التي تصدر عن سماحة السيد وفكره، وهو يؤكد بالمعطيات الحقيقية والواقعية حجم الدور والتأثير الذي تركه سماحة السيد سواء في حياته أو بعد مماته. مما يؤكد استكمال هذه المسيرة الفكرية والجهادية والحركية والاجتماعية إن عبر المؤسسات التي رعاها أو من خلال التيار الفكري الكبير الذي يلتقي مع أفكاره والمنتشر في مختلف أنحاء العالم.

السابق
يوم استقلال جنوب السودان
التالي
منصور: لن نقبل بالإتفاق القبرصي_الإسرائيلي