صور: لعدم إقفال المدرسة الكاثوليكيّة

ناشد أساتذة وأهالي طلّاب المدرسة الأسقفيّة للروم الملكيين الكاثوليك في صور ومنطقتها في بيان بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحّام، "التدخل لعدم إغلاق المدرسة العام المقبل نهائيا، بعد قرار الإغلاق الذي أصدره مطران صور لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك جورج بقعوني".

وأشاروا إلى أن المعلمين تبلّغوا قرار إغلاق المدرسة مع مطلع العام الدراسي المقبل، ما يعني وضع أكثر من ثلاثين معلّما ومعلّمة أمام مصير مجهول".

وكانت إدارة المدرسة أبلغت إلى المعلّمين والطلّاب في كتاب إغلاق المدرسة مع حلول العام الدراسي المقبل. وأصدرت بيانا أعلنت فيه: "لقد قرّرنا التوقف مرغمين لأسباب عدة، ومنها صعوبة العمل بنظام المدارس المجانية ذات الدخل المحدود في أوقات باتت فيه الكلفة كبيرة".

وناشد المعلّمون وذوو الطلّاب المعنيين المسؤولين في الدولة ومطارنة ورجال دين مسيحيين "عدم إقفال هذا الصرح التربوي الذي خرّج عشرات الأجيال من أبناء المنطقة منذ نحو نصف قرن، آملين في "أن يلقى نداؤهم هذا الاستجابة". وأشاروا إلى أنّهم سيستمرّون في تحركاتهم ومتابعة قضية إقفال مدرستهم التي تعتبر من الصروح التربوية الكبيرة في المنطقة منذ عشرات السنين".قيم المقال
654321التعليقات

السابق
وهاب: الموقف من ميقاتي كان ضغطا للاسراع في تشكيل الحكومة
التالي
مأكولات “دايت” قد تزيدكم وزناً!