هيئة التنسيق دعت الى الاعتصام في 21 حزيران لرفض الفراغ السياسي

 عقدت هيئة التنسيق النقابية اجتماعا موسعا في مقر رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، حضره، الى جانب ممثلي رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، ممثلو رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، نقابة المعلمين في المدارس الخاصة، المجلس المركزي لرابطات المعلمين في التعليم الأساسي الرسمي، رابطة خريجي ومتدربي المعهد الوطني للادارة والإنماء، رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي.
وخصص الاجتماع لتقويم الاضراب الذي نفذته الهيئة في 18/5/2011، ولاستكمال درس الخطوات والمواقف "رفضا لحالة الجمود والفراغ السياسي وضرورة العمل والضغط من أجل تفعيل المؤسسات الدستورية والتصدي للازمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية التي يواجهها اللبنانيون قاطبة".

وبعد النقاش خلص الاجتماع الى إقرار ما يأتي:
"أولا: تنظيم اعتصام مركزي الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الثلثاء في 21/6/2011 في ساحة رياض الصلح، وذلك من أجل:
– المطالبة بتسيير المؤسسات الدستورية كافة للقيام بدورها لاخراج البلاد من حالة الجمود والفراغ السياسي الحاصلين.
– رفض حالة الشلل العام في البلاد والتي تعطل وتعرقل إقرار الحقوق والمطالب وتشل الحياة النقابية والديمقراطية على المستويات كافة.
– التحذير من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية وارتفاع الاسعار وغياب أي تدبير أو تشريع للحد من هذه الازمة، وإقرار تصحيح الاجور وغلاء المعيشة بما يوازي نسبة التضخم.

ثانيا: طلب مواعيد مع فخامة رئيس الجمهورية، دولة رئيس المجلس النيابي، دولة رئيس الحكومة المكلف، دولة رئيس حكومة تصريف الاعمال، لإطلاعهم على الواقع المأسوي الذي تعانيه كل فئات المجتمع اللبناني من جراء عدم قيام المؤسسات الدستورية بدورها.

ثالثا: التواصل مع نقابات المهن الحرة في المرحلة الاولى، وعقد اجتماعات مشتركة معها لتدراس المواقف والبحث عن آليات عمل مشتركة تساهم وتضغط للخروج من هذه الحالة.

رابعا: تعقد هيئة التنسيق النقابية اجتماعها المقبل الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر يوم الاربعاء في 15/6/2011 في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي – الاونيسكو". 

السابق
الخارجية الروسية: موسكو تعارض أي قرار أممي بشأن سوريا
التالي
حبيش: بري يتفرد بادارة مجلس النواب لأخذ صلاحيات مجلس الوزراء